"يا باشا مش عايز سبق صحفي"، هكذا صاح العامل منادياً على فريق عمل "بوابة أخبار اليوم" خلال تغطية أعمال موقع العمل بمشروع هضبة الجلالة.

استوقفنا ربيع عبد العظيم "45 سنة" العامل بالمشروع ليحكي لنا ويقول أنه شارك كسائق في أعمال حفر قناة السويس الجديدة، وبعد الانتهاء من العمل فيها وافتتاحها أغسطس الماضي، جاء إلى طريق الجلالة ليشارك فيه.

وقال: "أنا بشارك في بناء بلدي، وبعد الانتهاء من هذا المشروع سأقوم بالانتقال لمشروع آخر ، لصناعة مستقبل أفضل لبلدي وأبنائي".

وأضاف ربيع أنه يشعر بالفخر لأنه يعمل تحت إشراف القوات المسلحة وخاصة اللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية لأنه رجل صادق , ويجب بلده ويحب العمل , ويبيت في موقع العمل ومتصل مع جميع العاملين بالمكان.
وأشار أنه يحلم برؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى في افتتاح هذا المشروع إبريل المقبل.

بينما قال أحمد شعبان 26 عاما أنه جاء من المنيا للعمل كسائق على إحدى سيارات النقل التابعة لإحدى شركات المقاولات التي تعمل بالمشروع، موضحا أنه جاء بصحبة شقيقيه ويعملون ليل نهار على 3 ورديات للانتهاء من المشروع في الوقت المحدد.
وأضاف أنه عندما قرأ تصريحات اللواء كامل الوزير في صحيفة "الأخبار" وشاهده مرات عديدة في القنوات الفضائية يدعو الناس للعمل، ويتحدث عن مشروع جبل الجلالة، ويطلب من الشباب التوجه للعمل فيه قرر الذهاب للموقع وقال: ذهبت أنا وشقيقي الأكبر والأصغر إلى منطقة العمل بالطريق منذ 4 أشهر، نطلب العمل ، وعلى الفور جاءت الاستجابة بأن الشركة تطلب سائقين وقمنا باستلام العمل فوراً نحن الثلاثة.

ويضيف فاروق عبدالسلام 19 عاما من سوهاج أنه جاء للعمل في تدبيش مشروع طريق جبل الجلالة منذ نحو 3 أشهر، بعدما قال له أحد أقربائه يعمل بالمشروع عن توافر فرص عمل كثيرة، وعندما جاء في إجازته النصف شهرية ذهبت معه لأعمل في تدبيش الطريق حيث كنت أعمل في هذه المهنة منذ فترة وكنا نقوم بأعمال تدبيش كورنيش النيل في سوهاج أنا وأقاربي.
وأضاف أنه يتقاضى أضعاف ما كان يتقاضاه في بلدته، ويرسل الأموال لوالديه مع ابن عمه، ولا يريد إجازة ولا العودة لبلدته إلا بعد الانتهاء من الطريق في الوقت المحدد.