البيئة: "غواصي دهب" ينظمون حملة نظافة تحت الماء لحماية التنوع البيولوجي

غواصى دهب ينظمون حملة نظافة تحت الماء
غواصى دهب ينظمون حملة نظافة تحت الماء

أشادت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بقيام عدد من الغواصين بمدينة دهب بتنظيم حملة نظافة تحت الماء بمناطق اللاجونه وسقالة مسطحات دهب ومنطقة مخر سيل المسبط واللايت هاوس ومنطقة وادى قنى بالتعاون مع محمية نبق لحماية التنوع البيولوجي.       

وأوضحت ياسمين فؤاد ان الحملة تهدف إلى تنظيف قاع البحر من المخلفات لحماية الحياة البحرية والتنوع البيولوجي، بالإضافة إلى دمج المجتمع المدنى والعاملين فى قطاع السياحة في برامج صون وحماية الموارد الطبيعية وتنوعها البيولوجى والحفاظ على استدامتها.

 شارك في الحملة عدد 104 غطاس على مدار ثلاث ايام لحماية التنوع البيولوجى متخذين كافة الاجراءات الاحترازية اللازمة معربين عن امتنانهم لجهود الوزارة لتطوير المحميات وحماية الشعاب المرجانية والحياة البحرية وهو ما يحقق حماية البيئة مع تنمية روافد السياحة البيئية.  
 
وقد أسفرت الحملة عن إزالة كمية كبيرة من المخلفات التى تقدر بحاولى 3 طن تقريبا وتنوعت المخلفات بين البلاستيكية والزجاجية والمعدنية والخشبية وغيرها، وقد تم نقلها الى المدفن الصحى بالمدينة للتخلص منها بصورة آمنة.
 
تأتي حملة النظافة استمرارا لجهود الوزارة لفتح قنوات تواصل جديدة وغير تقليدية مع المجتمع لدعم العمل البيئى وفق آليات التنمية المستدامة والعمل على الاستفادة من طاقاتهم فى حماية البيئة بالتعاون الجهات المعنية.