[x]
-->

6 أعوام على حكم الرئيس| تنمية واستثمار في البحث عن البترول والغاز

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 

شهدت الفترة الأخيرة نتائج مبهرة في عملية دفع عجلة الاستثمار فى البحث عن البترول والغاز فى مصر من أجل تنمية الثروات البترولية وتحقيق اكتشافات جديدة خلال الـ6 سنوات الماضية منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى رئاسة الجمهورية.

وذكر آخر تقرير الصادر عن وزارة البترول، أنه نجح قطاع البحث والاستكشاف عن البترول والغاز فى مصر حيث  تم خلال عام 2019 الانتهاء من الموافقة على «17» اتفاقية بترولية من مجلس النواب وجار حاليًا اتخاذ الإجراءات الخاصة بالتوقيع بإجمالى استثمارات حدها الأدنى أكثر من مليار دولار ومنح توقيع أكثر من 173 مليون دولار وحفر 86 بئرًا كما تم توقيع عدد 20 عقد تنمية بالصحراء الغربية بإجمالى منح تنمية 10.3 ملايين دولار.
 
وخلال العام المالى الحالي 2019 /2020  في الفترة من يوليه ٢٠١٩ إلى أبريل ٢٠٢٠ تم الانتهاء من حفر  10 آبار استكشافية وجارى حفر  بئر استكشافية أخرى بإجمالى استثمارات 314 مليون دولار، كما تم توقيع 5 اتفاقيات جديدة للبحث عن الغاز الطبيعى وجاري الانتهاء من إجراءات توقيع اتفاقيتين، مشيرا الي ان اجمالي الاستثمارات لهذه الاتفاقيات يبلغ كحد ادني حوالي 975 مليون ومنح توقيع 46 مليون دولار، كما تم التوقيع بالأحرف الأولى على ٧ اتفاقيات آخري جديدة بإجمالى استثمارات 690 مليون دولار  ومنح توقيع 19 مليون دولار.
 

وخطط قطاع البترول فى الإسراع بتنمية الحقول المكتشفة ووضعها على الإنتاج بما ساهم فى زيادة الإنتاج تدريجيًا ليبلغ إجمالى الإنتاج الحالى من الغاز الطبيعى حوالى 7.2 مليار قدم مكعب يوميًا.
 
وبلغ إجمالى الإنتاج للثروة البترولية خلال عام 2019 حوالى 84.2 مليون طن «بزيادة نسبتها 7% عن عام 2018» بواقع 31.1 مليون طن زيت خام ومتكثفات، وحوالى 51.9 مليون طن غاز طبيعى، و1.2 مليون طن بوتاجاز، وذلك بخلاف البوتاجاز المنتج من معامل التكرير والشركات الاستثمارية.
 


 


ترشيحاتنا