عاجل

رئاسة الحرمين: بوابات التعقيم المتطورة تجريبية.. ولا صحة لاستخدامها في العشر الأواخر

بوابات التعقيم المتطورة تجريبية ولا صحة لاستخدامها في العشر الأواخر
بوابات التعقيم المتطورة تجريبية ولا صحة لاستخدامها في العشر الأواخر

أكد المتحدث الرسمي للرئاسة العامة لشئون الحرمين هاني بن حسني حيدر، أن الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي لبوابات التعقيم المتطورة لم يتم استخدامه في العشر الآواخر من رمضان.

وأضاف حيدر في تصريح نشرته الصفحة الرسمية لرئاسة شئون الحرمين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر «بوابات تعقيم الآلية يتم تجربتها في ساحات ومداخل المسجد الحرام»، ليتم تعميمها لاحقاً حال نجاح التجربة وثبوت النتائج الإيجابية التي تؤهل استخدامها.


ونفى ما يتم تداوله بأن تلك البوابات تم استحداثها ليتم استخدامها في «العشر الأواخر» من رمضان هذا العام، وطالب الجميع بضرورة تقصي المعلومات من مصدرها الرسمي، والابتعاد عن بث الشائعات في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وأضاف أن الرئاسة تعمل على تطبيق الإجراءات الاحترازية في المسجد الحرام للوقاية من فيروس كورونا المستجد «كوفيد -19»، بالتنسيق الفعال مع الجهات المعنية، ونسعى جاهدين لتطبيق كل ما يُسهم بعون الله، في حماية جميع العاملين وضمان عدم انتشار الوباء بينهم.

بدء تركيب بوابات التعقيم الذاتي في مداخل وساحات #المسجد_الحرام ضمن الإجراءات الاحترازية في #الحرم_المكي للوقاية من #كورونا.

    pic.twitter.com/fpzTBYGnOg
    — المنصة الإعلامية بحفرالباطن (@txt4444) May 6, 2020