مطار مرسى علم يستعد لاستقبال 3 رحلات لمصريين عالقين من أوكرانيا وموسكو

مطار مرسى علم
مطار مرسى علم

يستعد مطار مرسى علم الدولي، لاستقبال 3 رحلات، اثنتان منها قادمتان من العاصمة الأوكرانية كييف، وأخرى من العاصمة الروسية موسكو، يقلون على متنهم مصريين عالقين بالخارج، استعدادا لنقلهم فور وصولهم لفنادق المدينة المخصصة كحجر صحي لهم لمدة 14 يوما.

من جانبه قال مصدر من مطار مرسي علم الدولي، إن رحلتي الطيران القادمتين من العاصمة الأوكرانية كييف تصل علي متن أحدي طائرات شركة اير كابروا التابعة لوزارة الطيران المدني، حيث تحمل الرحلتين أرقام 2116 و 2114، ومن المقرر وصول الأولي في الساعة السادسة والنصف والثانية في السابعة والنصف من مساء اليوم .

وأوضح المصدر أن رحلة العاصمة الروسية موسكو تنظمها الشركة الوطنية مصر للطيران، وتحمل رقم 730، سيتم إتباع الإجراءات المتبعة داخل الحجر الصحي بالمطار استعدادا لنقلهم لأحد فنادق الحجر الصحي بمرسي علم .

وكشف المصدر أنه تم إخطار مديرية الصحة بالرحلات لتستعد من خلال أطقمها الطبية لإجراءات الكشف والفحص على العائدين من الخارج وإتباع إجراءات الحجر الطبي عليهم قبل مغادرتهم للفنادق المختلفة بمرسى علم.

يذكر أن أستقبل مطار مرسى علم الدولي، منذ انطلاق الجسر الجوى لعودة العالقين بالخارج حتى قرابة 17 رحلة طيران، تابعة للشركة الوطنية مصر للطيران، واير كايرو، ضمن الجسر الجوى، لعودة العالقين بالخارج لبلدهم تنفيذًا لتعليمات للرئيس السيسي بعودتهم، وذلك بالتنسيق بين كلا من وزارات الطيران والهجرة والصحة، تعرف في المعلومات الآتية على تلك الرحلات وكم نقلت على متنها من العائدين بالخارج.

وكانت أعلت وزارة الطيران المدني، عن تسيرها نحو 22 رحلة طيران استثنائية لعودة المصريين العالقين بالخارج، حتى نهاية ابريل بالتنسيق مع وزارتي الهجرة والخارجية، في ظل تعليق حركة الطيران إلى المطارات المصرية، منذ منتصف مارس الماضي، بسبب فيروس كورونا المستجد.