خاص| نجمة الأهلي تستعيد ذكريات الصيام 16 ساعة في السماء

سارة طلعت
سارة طلعت

استعادت سارة طلعت، أسطورة النادي الأهلي ومنتخب مصر في الكرة الطائرة، ذكرياتها مع شهر رمضان خلال مشوارها الرياضي عندما سافرت رفقة منتخب مصر لخوض منافسات بطولة العالم 2005 باليابان.

ونالت سارة طلعت شرف اللعب مع الفريق الأول لطائرة النادي الأهلي "سيدات" في سن الخامسة عشرة واستمرت حتى اعتزالها في الموسم 2015-16، وحصدت كل البطولات بقميص القلعة الحمراء، وكانت الأفضل في مركزها طوال مشوارها الرياضي.

وقالت سارة طلعت في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" :"ذكرياتي مع شهر رمضان لا تُنسى، فعندما سافرنا إلى اليابان مع منتخب مصر لخوض بطولة العالم عام 2005، اضطررنا للصيام لمدة زادت عن 16 ساعة على متن الطائرة في ظل عدم وضوح التوقيتات بالنسبة لنا".

وأوضحت نجمة الأهلي ومنتخب مصر :"كنا ننام ونستيقظ أثناء الرحلة فنجد أنفسنا في وضح النهار، ولا نعرف متى الغروب ومتى يمكننا الإفطار، حتى وصلنا اليابان، وهناك انتظم كل شيء".

وتابعت سارة طلعت :"الصيام في اليابان أيضًا لم يكن سهلاً، فالفارق بين أذان المغرب والفجر هناك لم يزد عن 5 ساعات، فكنا نصوم مدة تقارب الـ 19 ساعة، ولكن لم نصادف أزمة في نوعية الطعام، فالفنادق التي أقمنا فيها كانت متطورة ومنظمة للغاية".

وتتولى سارة طلعت القيادة الفنية لفريق طائرة النادي الأهلي بنات (10 سنوات)، وتصدر فريقها الترتيب قبل توقف النشاط الرياضي.