جامعة أسيوط تشيد بإجراءات الحكومة في مواجهة فيروس كورونا 

شحاتة غريب
شحاتة غريب

شارك د. شحاتة غريب نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب في فعاليات نموذج محاكاة مجلس النواب والذى نظمه طلبة وطالبات كلية الحقوق بالجامعة عبر شبكة الانترنت "أون لاين" لبحث واستعراض مستجدات فيروس كورونا بمصر والإجراءات الاحترازية بالدولة المصرية " وذلك بإشراف أكاديمى من د. محمد الهادى مدير شعبة اللغة الانجليزية، د. محمد حسين عبدالعال عيد كلية الحقوق بشعبتيها.

وفى السياق ذاته توجه د. شحاتة غريب بالشكر والعرفان للإدارة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية على المجهودات العظيمة التى تقوم بها الدولة فى مختلف القطاعات وعلى كافة الأصعدة لمواجهة هذا الوباء "فيروس كورونا" الذى اجتاح العالم اجمع، موجها التهنئة أيضا إلى الأخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد وتهنئة الرئيس السيسى بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وأشاد بحرص طلاب الجامعة فى ظل هذه الآونة العصيبة على ممارسة  مختلف الأنشطة الطلابية بما يتوافق مع إجراءات الجامعة الاحترازية لمواجهة الفيروس، مؤكدا على حرص إدارة الجامعة على تشجيع الطلاب على ممارسة الأنشطة الطلابية ومشاركتهم فيها.

ومن جانبه أوضح المشرف الأكاديمى أن النموذج استهدف بحث واستعراض مستجدات فيروس كورونا بمصر والإجراءات الاحترازية بالدولة المصرية" والتأكيد على أهمية قرارات الحظر التى اتخذتها الدولة واستمرارها والتى نصت على "قرار حظر التجوال الكامل من السابعة مساء وحتى السادسة صباحا على كافة المواطنين والمواصلات العامة والخاصة ومن الخامسة مساء وحتى السادسة صباحا المحال التجارية فيما عدا محال الصيدليات والمستشفيات والمخابز".

كما تضمنت الجلسة أيضاً تشديد النواب على ضرورة التزام المواطنين بالحظر والتباعد الاجتماعى واتخاذ الإجراءات الاحترازية خشية انتقال الوباء من المرحلة المتوسطة إلى الخطرة والتى سوف تتخذ معها الدولة إجراءات الحظر من الدرجة الثالثة، فى حين لا تزال الدولة المصرية تراهن على وعى الشعب المصرى فى مواجهة الأزمات .