خلال موجة الطقس السيئ..

التضامن تنقذ ٣ مواطنين بلامأوى وتنقلهم لدور رعاية

فريق البرنامج القومي لحماية الأطفال والكبار بلا مأوى
فريق البرنامج القومي لحماية الأطفال والكبار بلا مأوى

رصد فريق البرنامج القومي لحماية الأطفال والكبار بلا مأوى بمحافظة السويس، مواطنا يدعى ( ر . ج ) البالغ من العمر ٤٠ عاما من محافظة الفيوم، وخلال الحديث معه تبين أنه ترك الفيوم وانتقل لمحافظة السويس منذ نحو أسبوع وافترش الشارع.

على الفور تم عمل اللازم وإيداعه بدار رعاية الكبار بلا مأوى بالسويس من قبل فريق الوحدة المتنقلة وبالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي.

يأتي ذلك في إطار غرفة العمليات التي شكلتها نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي لتقديم الحماية والرعاية للفئات الأولى بالرعاية خلال الطقس السيئ الذي تمر به مصر.

وفى محافظة القاهرة رصد فريق عمل البرنامج المواطن ( م .ح ) البالغ من العمر ٣٠ سنة من منطقة السيدة عائشة افترش الشارع على مدار الأربع سنوات الماضية بمنطقة الفسطاط بالحديث معه تبين أنه غادر المنزل نتيجة التفكك الأسري وأن لديه أخوين يعيشون مع الأب وأبدى رغبته في الذهاب لدار لرعاية الكبار بلا مأوى فقام الفريق بعمل اللازم وإيداعه بدار عقيلة السماع بحلوان.

وفي محافظة الجيزة؛ رصد فريق عمل البرنامج مواطنا يبلغ من العمر ٨٠ عاما أبدى رغبته في الانتقال لدار رعاية الكبار بلا مأوى فتم اتخاذ اللازم من قبل فريق البرنامج وتم إيداعه بدار عقيلة السماع بحلوان وبالتنسيق مع الإدارة العامة للدفاع الاجتماعي.