كل يوم

مركز الكلى بالمنصورة

حازم نصر
حازم نصر

حازم نصر

عاتبنى عالم مصر الكبير الدكتور محمد غنيم مؤسس مركز الكلى بالمنصورة على تأخر نشر حواره الأخير مؤكدا لى أنه يتم حاليا حل المشكلة التى سببتها اللائحة التنفيذية لقانون المستشفيات الجامعية الجديد فى التأثير على استقلال المركز الفنى والمالى والإدارى.
سبق العتاب توضيح من الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة حول المشكلة مؤكدا لى حرص الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى فى الحفاظ على كل مراكز التميز بالجامعات المصرية وفى مقدمتها مراكز جامعة المنصورة حيث قام بزيارتها 3 مرات ولا يتأخر عن دعمها فى أى وقت وأن الوزير حريص على إدخال أى تعديلات على اللائحة على ضوء التطبيق العملى إذا كان ذلك التعديل محققا للصالح العام.. وأوضح أن الوزير شكل بالفعل لجنة لهذا الغرض وانتهت من عملها بالفعل وسيتم رفع نتائج عملها للوزارة قريبا.
سعدت بتلك الجهود المخلصة من قبل الوزير ورئيس الجامعة للحفاظ على أهم المراكز الطبية بالشرق الأوسط وهو مركز الكلى وكذا باقى مراكز المنصورة الطبية والتى نقلت الطب المصرى من المحلية للعالمية.
لا شك فى أن الجميع يدرك بأن مركز الدكتور محمد غنيم للكلى والمسالك البولية بالمنصورة ليس مركزا علاجيا ولكنه منظومة طبية بحثية تعليمية فريدة جعلته محط أنظار أطباء الكلى والمسالك البولية فى العالم ويحرصون على زيارته والتدريب بداخله والاستفادة من علم مؤسسه العظيم الدكتور غنيم وتلاميذه الذين أصبحوا أعلاما بارزة فى هذا المجال.
خالص الشكر والتقدير لوزير التعليم العالى الدكتور خالد عبد الغفار ولرئيس جامعة المنصورة د. أشرف عبد الباسط لحرصهما على الحفاظ على تميز جامعة المنصورة على المستوى العالمى خاصة فى المجال الطبى حتى أصبحت مؤهلة لتكون عاصمة مصر الطبية وامتد تميزها لمجالات الهندسة والحاسبات والمعلومات وأصبحت أول جامعة رقمية فى مصر.. أما عالم مصر الكبير الدكتور غنيم فسيظل فخر علماء الجامعة وأحد الرموز العلمية والوطنية كصديقه جراح القلوب الدكتور مجدى يعقوب.