وزير الطاقة الأمريكي ندعم منتدى غاز شرق المتوسط

وزير البترول شارك بفعاليات المائدة المستديرة لقادة الأعمال بمنتدى غاز شرق المتوسط
وزير البترول شارك بفعاليات المائدة المستديرة لقادة الأعمال بمنتدى غاز شرق المتوسط

قال وزير الطاقة الأمريكي دان برويليت، إن الولايات المتحدة تدعم منتدى غاز شرق المتوسط وأنه تفخر بكونها مرشحة للانضمام أليه بصفة مراقب، مؤكدا أن المنتدى يحقق امن الطاقة وتوفير الغاز الطبيعي بتكلفة مناسبة فضلا عن دفع مسارات السلام والازدهار والتنمية بالمنطقة.

وبحضور دان برويليت وزير الطاقة الأمريكي وفرانسيس فانون مساعد وزير الخارجية الأمريكي لموارد الطاقة ويوفال شتاينتس وزير الطاقة الإسرائيلي وستليوس هيموناس السكرتير الدائم لوزارة الطاقة القبرصية وارماندو فاريتشيو السفير الايطالي بالولايات المتحدة وأسامة مبارز رئيس اللجنة الاستشارية لصناعة الغاز بالمنتدى وكوش تشوكسي نائب رئيس الغرفة الأمريكية للتجارة لشئون الشرق الأوسط وبحضور مسئولي وقيادات الغرفة الأمريكية للتجارة بواشنطن.

وأوضح أن أهمية تطور تكنولوجيا صناعة البترول والغاز في العالم والتي استفادت منها الولايات المتحدة وكذلك دول المنتدى في الوصول لاكتشافات الغاز الحالية وإطلاق العنان لمصادرها الوفيرة من الطاقة.

وأشاد الوزير الأمريكي بما شهده قطاع الطاقة في مصر من ازدهار خلال سنوات قليلة بالتزامن مع ما يشهده الاقتصاد المصري ككل من تقدم ملموس بفضل الإصلاحات التنظيمية الناجحة والسياسات السليمة التي اتبعتها إدارة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأعرب الوزير الأمريكي، عن تطلع الولايات المتحدة لتعزيز التعاون الفني والتكنولوجي مع مصر في مجال الطاقة في ضوء إطلاق أول حوار استراتيجي في مجال الطاقة العام الماضي مؤكدا استعدادها لدعم صناعة الطاقة في مصر ونقل الخبرات الفنية والتكنولوجية وذلك بالتعاون مع وزارتي البترول والكهرباء في مصر ومن خلال المركزين الوطنيين لتكنولوجيا الطاقة والطاقة المتجددة بالولايات المتحدة.

ودعا الوزير، في ختام كلمته الشركات الأمريكية الكبرى إلى مواصلة استثمار الفرص الهائلة التي تحظى بها منطقة شرق المتوسط وتكثيف جهود التعاون والعمل عن قرب مع منتدى غاز شرق المتوسط لتحقيق الفائدة لجميع الأطراف ودعم جهود المنتدى كنموذج ناجح للتعاون والشراكة وتحقيق الازدهار مشيرا إلى أن الشركات الأمريكية لها سجل ناجح في مصر وتواصل التوسع في أعمالها في قطاع البترول.