«في كل أسبوع يوم جمعة».. حكاية مسلسل قصير حير المشاهدين

"في كل أسبوع يوم جمعة"
"في كل أسبوع يوم جمعة"

حالة من الجدل أثارها مسلسل "في كل أسبوع يوم جمعة"، للنجمة منه شلبي وأسر ياسين، المعروض على منصة شاهد الإلكترونية، بنظام "حلقة كل أسبوع".

 

تدورأحداث العمل حول فتاة تدعى "نور - منة شلبى"، تعيش مع والدها رشدى الشامى ووالدتها عارفة عبد الرسول، ولديها شقيقها خالد أنور، وشقيقتها "مي الغيطى"، ومع بدء الحلقة الأولى تتفاجأ عائلتها بموتها، حيث تبدأ العائلة فى مراسم دفن الجثمان.

 

وأثناء صلاة الجنازة عليها، نجد ثرثرة أهل الحارة عليها، والدعوات بعدم الصلاة على الجثمان، لنجد مشاعر قاسية عن البشر حتى فى حالة الموت، ومع تصاعد الأحداث، نجد نور – منة شلبى تستفيق من موتها المزور، وتبدأ فى النزول من عربة الموتى، لتدخل فى منزل قديم تقطن به والدة "عما- آسر ياسين"، وهو الشاب المعاق ذهنيًا، ونجد مع الحدث سوسن بدر والدة ذلك الشاب المعاق، تبدأ فى شرح طقوس المنزل وكيفية التعامل مع عماد.

 

وعلي مدار 6 حلقات استطاع المسلسل أن يثير تساؤلات الجمهور حول أحداث الحلقة التالية، حيث تبدأ أحداث المسلسل بعزاء زائف لفتاة تدعي"نور" التي تحولت إلى "ليلى" بعد ذلك "منة شلبي"، وانتقلت إلى فيلا نائية لتعيش مع شاب مصاب بمرض عقلي لم يُعلن عن تفاصيله لزيادة جرعة الغموض التي تسيطر على كل شيء، ولماذا يعيش "عماد" "آسر ياسين" مختفيًا عن العيون! فضلا عن الإشارة إلى اختفاء مرافقته السابقة، لكن دون توضيح كيف تم هذا الاختفاء.

 

وتزداد الإثارة بعد تعرف شخص ما من ماضي "نور" عليها ويهاجمها، فيقتله عماد، وتضطر لإخفاء معالم الجريمة.

 

هذا الغموض رغم إثارته يتسبب تلقائيا في تراجع أهمية قضايا أمام أخرى جديدة، فينخرط المشاهد في إثارة جديدة كمحاولة ليلى التجسس على هاتف ضابط المباحث، وينسى أن لها ماضيا لم يتعرّف عليه.

 

وبما أن المسلسل من 10 حلقات فقط، فكان متوقعا أن يصل المشاهد إلى الحلقة السادسة وقد اتضحت عقدته قليلا لا أن يزداد غموضها، بل هناك إشارة إلى المزيد من جرائم القتل القادمة، بما يعني المزيد من الإثارة والمعلومات المخفية، والقليل من الحلول والكشف، ليتأجل كل ذلك إلى الحلقة الأخيرة غالبا على عادة المسلسلات المصرية.

 

مسلسل "فى كل أسبوع يوم جمعة" بطولة كل من آسر ياسين، منة شلبى، سوسن بدر، خالد أنور، عارفة عبد الرسول، أحمد خالد صالح، عبد العزيز مخيون، رشدى الشامى، محمد حاتم، مى الغيطى، إسماعيل شرف، فيدرا، شريف سلامة، محمد رضوان، وآخرون، تأليف ابراهيم عبد المجيد، وشارك فى السيناريو والحوار سمير عبد الناصر، ومحمد هشام عبية، ومعالجة درامية إياد إبراهيم، إخراج محمد شاكر خضير.