باستخدام أحدث الأجهزة.. مؤتمر للاكتشاف المبكر وتشخيص أورام المرأة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعقد الجمعية المصرية لصحة المرأة، مؤتمرها الطبي السنوي في الفترة من 13 إلى 14 فبراير2020 بفندق سوفيتل الجزيرة، لمناقشة أحدث طرق الاكتشاف المبكر وتشخيص أورام المرأة.

وصرح الدكتور أشرف سليم رئيس الجمعية وأستاذ الأشعة بكلية طب القصر العيني، بأن المؤتمر هذا العام أسوة بالمؤتمرات السابقة، يستضيف أساتذة متخصصون في أشعة الثدي من جامعات بتسبرج ونيومكسيكو بالولايات المتحدة الأمريكية وجامعه بيتربوروفي انتاريو بكندا، وسوف يتم استعراض آخر ما توصل إليه العلم من الناحية الأكاديمية والإكلينيكية ومناقشة النقاط المثيرة للاختلاف والجدل في هذا التخصص الدقيق مع الأطباء المصريين.

وقالت أ.د. درية سالم سكرتير عام الجمعية وأستاذ الأشعة بكلية طب القصر العيني، إنه تم اختيار المادة العلمية لهذا الحدث بعناية من قبل لجنة المراجعة العلمية للمؤتمر، وسوف يتم مناقشة مواضيع تهم كل متخصص في مجال أشعة الثدي، ويصاحب ذلك معرض طبي لأحدث أجهزه التصوير الطبي من كبري الشركات العالمية.

وأوضح د. نوران حسين استشاري أشعة الثدي وأمين الصندوق والمنسق الدولي للجمعية، أن المؤتمر يتضمن 4 ورش عمل لتدريب الأطباء على اكتشاف الأورام الصغيرة بالماموجرام وتشخيص الأورام بالرنين المغناطيسي و كيفيه أخد العينات وتحديد مكان الورم، كما يوجد لأول مرة إعداد ورشة عمل عن أشعة الماموجرام بالصبغة.

وتهدف الجمعية إلى تعليم و تدريب الأطباء أخصائي الأشعة و الفنيين ومبرمجي أجهزة الأشعة، عن طريق تنظيم العديد من المؤتمرات وورش العمل والتدريب المستمر لتحسين المعايير الأساسية للتصوير الطبي وتشخيص الأمراض الخاصة بصحة المرأة والاطلاع علي أحدث ما وصل إليه العلم والتكنولوجيا في هذا الشأن.