هشام الحلبي: قاعدة برنيس العسكرية تعد إنجازًا جديدًا يضاف للقوات المسلحة المصرية

 اللواء هشام الحلبي
اللواء هشام الحلبي

كشف اللواء هشام الحلبي مستشار أكاديمية ناصر العسكرية وعضو المجلس القومى للشئون الخارجية، أن من السياسة المتبعة لدى القوات المسلحة هو التنويع في مصادر السلاح حتى لا يقوم احد بالضغط علينا في قطع غيار الاسلحة وهذا لا يمكن لاى دولة ان تقوم به كما أن هناك دولا قامت به وبعدها اصطدمت مع دول عملاقة. 

 

وأضاف" الحلبي" خلال لقائه في برنامج"مساء dmc"المذاع علي قناه dmc ، اليوم الاربعاء  أن مصر تقوم بالتنويع في مصادر السلاح بناء على قواعد سياسية وفنية لأن مصر لديها ورش تقوم بتصنيع كل هذه الاسلحة كما أن هناك هيلكوبتر ظهرت في العروض وهي ذات طابع هجومي مسلح وتقوم بحمل 8 افراد .

 

وأوضح  أن قاعدة برنيس العسكرية تعد انجازا جديدا يضاف إلى انجازات القوات المسلحة المصرية كما أن المناورات التي قمنا بها اليوم هي تجربة الأسلحة الجديدة في مصر .

 

أشار"هشام الحلبي"  إلى أن الطيارين المصريين يتدربون على الطائرات الرفال خلال 3 اشهر وقاموا بالعودة بالطائرات جوا على عكس دول اخرى انتظروا اكثر من سنه ولم يتعلموا شيئا وعادوا إلى دولهم لأنهم غير مؤهلين.

 

واختتم"هشام الحلبي" تصريحاته قائلا : " الإقليم مشتعل ولكن القوات المصرية مستعدة كل الاستعداد للحفاظ على الأراضي المصرية وشعبها".