السجن٥٠ سنة لتاجر الحشيش بالمعادي

 محكمة جنايات القاهرة
محكمة جنايات القاهرة

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة " ط . أ "  بالسجن المشدد ٥٠ سنة، بتهمة تشكيل وإدارة تشكيل عصابي للإتجار بالمواد المخدرة، و حيازة أسلحة نارية بدون ترخيص، كما قضت المحكمة ببراءة الشقيقان كل من " م . ع " و " م . ع ".

صدر الحكم برئاسة المستشارأسامة جامع، وعضوية المستشارين وجيه شقوير و مجدي عبد المجيد عبد اللطيف، وأمانة سر سعيد عبد الستار و مجدي شكري. 

وكشف قرار الإحالة الصادر من نيابة جنوب القاهرة الكلية قيام المتهم " ط . أ"  بالضلوع في تكوين إدارة تشكيل عصابي تخصص في الإتجار بالمواد المخدرة، وأضاف قرار الإحالة قيام جميع المتهمين بحيازة جوهرين مخدرين " حشيش و ترامادول " بقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وأشار قرار الإحالة إلى قيام جميع المتهمين بحيازة أسلحة نارية مششخنة " أربعة بنادق آلية "، وغير مششخنة " بندقية خرطوش " وذخائر " ١٣٨ طلقة " بدون ترخيص، واستمعت النيابة العامة إلى أقوال عمرو محمد ، رائد شرطة بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات ، ان تحرياته السرية أسفرت عن ضلوع المتهم " ط . أ ” في تأليف وإدارة تشكيل عصابي ضم باقي المتهمين تخصص في الإتجار بالمواد المخدرة.

أضاف باستصداره إذن النيابة العامة ترأس مأمورية لضبط المتهمين وكذا تفتيش وكرهم العصابي وعلى أثرها تمكن من ضبط المتهمين، وبتفتيش وكرهم تم ضبط كمية من جوهر الترامادول المخدر، وكذلك كمية من جوهر الحشيش المخدر بقصد الإتجار وكذا أسلحة نارية، و ذخائر للدفاع عن تجارتهم غير المشروعة، وثبت بتقرير المعمل الكيميائي أن المضبوطات لجوهري الحشيش والترامادول المخدرين والمدرجين بالجدول الأول من قانون مكافحة المخدرات.

ثبت بتقرير مصلحة تحقيق الأدلة الجنائية أن الأسلحة النارية المضبوطة لعدد أربع بنادق آلية مششخنة وأخرى خرطوش غير مششخنة فضلا عن الذخائر المستعملة على العيارين المتقدمين وبأن الأسلحة النارية والذخائر كاملين سليمين وصالحين للاستخدام.