«مراحل» جيهان داوود يختتم فعاليات أنشطة «الفنون التشكيلية» بالإسكندرية

دكتورة إيناس عبد الدايم
دكتورة إيناس عبد الدايم

يختتم قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة، نشاطه لعام ٢٠١٩ بمعرض للوحات الفنانة الشابة جيهان داوود، تحت عنوان "مراحل"، وبرعاية دكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وينتهي المعرض في ٢٢ ديسمبر الجاري، حيث يشهد حاليًا إقبالا من هواة فن الرسم بالإسكندرية في مركز محمود سعيد للمتاحف بجناكليس.

وأشاد النقاد بأعمال الفنانة الشابة صعيدية الجذور، والتي جاءت تحديدا من محافظة الأقصر.

وحرصت "جيهان" على أن تحتفي أعمالها بتفاصيل البيئة في الجنوب وأبطال لوحاتها من النساء في أقاصي الصعيد، حيث تمزج بين العنصرين بإبداع في غالبية لوحاتها.

وأعربت الفنانة الشابة جيهان داوود، عن سعادتها بنجاح معرضها الخاص ووجهت الشكر لقيادات وزارة الثقافة، التي ترعى موهبتها، مضيفة أنها بالفعل تنحاز بشكل لا إرادي حين تمسك بالفرشاة للمرأة الجنوبية التي تزدحم بها لوحاتها، نظرًا لما تتعرض له تلك النساء من مشقة في حياتها اليومية، وما يواجهن من موروثات وعادات تصل لحد القهر في تحقيق أحلامهن كنساء المدن، وتكمن بداخلهن رغبة للتحليق إلى آفاق أخرى لو توافرت لهن الفرصة ومؤكد سيثبتن تميزا.

المعرض الذي افتتحه دكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة، كان قد سبقه معرض آخر منذ أسابيع قليلة في أتيليه القاهرة، وافتتحه دكتور شاكر عبد الفتاح وزير الثقافة الأسبق، بعنوان "مراحل" ولاقي ترحيبا من النقاد والمهتمين بالفن التشكيلي.

وتحلم جيهان داوود بالتحليق إلى سماوات المعارض الدولية، خاصة أن بداية رحلتها في ٢٠١٥ وحتى الآن شهدت مشاركات محلية جماعية وخاصة، تتعدى الـ٢٠ معرضًا، وحرص أجانب على اقتناء أعمالها في دول مثل كوريا الجنوبية وأمريكا وإسبانيا.