فيديو| خبيرة نقل دولي ولوجستيات توضح أهمية «أنفاق 3 يوليو»

نفق 3 يوليو
نفق 3 يوليو

قالت الدكتورة آية الجارحي، رئيس قسم سلاسل الإمداد في كلية النقل الدولي واللوجستيات، إن "نفق 3 يوليو" الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا، يعمل الآن بشكل تجريبي من الساعة 8 : 6، موضحة أن هناك آليات للفحص والتفتيش أثناء المرور عبر الأنفاق من خلال أجهرة X-ray.


وأشارت خلال لقائها ببرنامج " صباح الخير يا مصر " المذاع عبر قناة " الأولى " المصرية اليوم السبت، إلى أن الدولة المصرية حققت إنجازات كبيرة خلال الفترة الأخيرة بتنفيذها العديد من المشروعات التنموية من بينها نفق 3 يوليو، لافتة إلى أن هناك 5 شرايين تساعد في حركة النقل والتجارة ومن بينها أحمد حمدي، وتحيا مصر، و3 يوليو .


وأضافت الجارحي،  أن هذه المشروعات تعد بنية أساسية أفادت العديد من الجهات  في تسهيل حركة التجارة، خاصة أن هذه الأنفاق تخدم ميناء شرق التفريعة ومناطق البحر الأحمر بربط ميناء بورسعيد.


وأكدت رئيس قسم سلاسل الإمداد في كلية النقل الدولي واللوجستيات، أن الأنفاق الجديدة تسهل عملية السير والتنقلات، خاصة أنها تتميز بآليات تقنية عالية وزيادة في عدد الحارات، والممرات لتسهل مهمة فرق الحماية في حالة الطوارئ و سلالم طوارئ، فضلا عن غرف المتابعة والمراقبة بالكاميرات .