صور| ماذا فعل محافظ القليوبية بأول يوم له بعد استلام مهام عمله؟

ماذا فعل محافظ القليوبية الجديد خلال أول يوم له عقب استلام مهام عمله
ماذا فعل محافظ القليوبية الجديد خلال أول يوم له عقب استلام مهام عمله

تسلم الجمعة 29 نوفمبر، اللواء عبد الحميد الهجان، مهام عمله، بعد أن تم تعينه كمحافظ للقليوبية، وأدي اليمين أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وفي هذا السياق، ترصد «بوابة أخبار اليوم»، تفاصيل أول يوم عمل للمحافظ. فبمجرد أن حضر المحافظ لديوان، قرر إجتماعا بحضور محمد فوزي مدير المكتب الفني و إسلام رجب مدير وحدة تطوير العشوائيات، وذلك للإطلاع على ملفات المحافظة ودراستها وأهم المشروعات الجاري تنفيذها بالإضافة إلى مناقشة المشروعات الإستثمارية للمحافظة ونسب التنفيذ في كل قطاع بالإضافة إلى وضع إستراتيجية متكاملة لنظام العمل خلال الفترة القادمة والتي تعتمد علي تقديم أفضل الخدمات والعمل علي راحة المواطن والنهوض بشتى قطاعات المديريات الخدمية بالمحافظة.

وأكد المحافظ أن من أهم الملفات التي سيتم الاهتمام بها خلال الفترة المقبلة، تتضمن التعديات على الأراضى الزراعية وعلى أملاك الدولة، وحسم الموقف من هذه المخالفات، وتقنين أوضاعها وفقاً للقانون، فضلاً عن تنمية الموارد الذاتية للمحافظة، كما سيتم العمل بشكل مكثف في القطاعات الخدمية التي تمس المواطن بشكل مباشر كمشروعات المياه والصرف الصحي ومشروعات الصحة والتعليم وتطوير الطرق والكباري والإهتمام بالزراعة والنهوض بها.

ولم ينتهي يومه عند ذلك، بل أيضا، عقد إجتماعا مع رؤساء المدن والأحياء ووكلاء الوزارة ومديري المديريات الخدمية في أول يوم عمل له بالمحافظة، مؤكدا حرصه الشديد خلال الفترة القادمة على رفع الأعباء عن كاهل المواطنين التي تخص حياتهم اليومية في مجالات (الصحة – التعليم – النظافة – المرور والمياه والصرف الصحي والتقنين وتطهير الترع والمصارف بالتعاون مع الري ) والإرتقاء بمستوى الخدمات كافة، وتحقيق رضا المواطن.

وأكد خلال الإجتماع على ضرورة التواجد الميداني المستمر لرؤساء المدن والأحياء، ورفع كافة تراكمات القمامة أولاً بأول ومراجعة أماكن توزيع صناديق القمامة تسهيلاً على المواطنين، كما شدد على إيقاف توصيل المرافق للمباني المخالفة، سواء على الأرض الزراعية أو أملاك الدولة، مع الإستمرار في إجراءات التقنين. 

وفي ذات السياق، أكد محافظ القليوبية، خلال اللقاء، على حسن التعامل مع المواطنين، مشددا على ضرورة إلتزام جميع المسئولين والعاملين بالانضباط وأداء واجبات عملهم بكل أمانة وضمير،  لأنه سيتم محاسبة المقصرين وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب.

وفى نهاية الاجتماع، أكد المحافظ أن الجميع يعمل من أجل رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع المجالات والعمل من أجل راحتهم وحل مشكلاتهم.

ومحافظ القليوبية الجديد هو من مواليد محافظة الجيزة في 13 يناير 1952، وحاصل على ليسانس حقوق ودبلوم علوم شرطية عام 1975 وأيضا بكالوريوس تجارة إدارة أعمال عام 1986.

 وعمل اللواء عبد الحميد الهجان فور تخرجه ضابطًا بمديرية أمن القاهرة من 1975 حتى 1982، ثم تولى أمين عام هيئة الرقابة الإدارية، وعين محافظا لقنا عام 2013، عقب ثورة 30 يونيو، خلفاً للمحافظ الأسبق صلاح عبد المجيد.

 حصل على جوائز وشهادات التقدير فى العمل بالرقابة الإدارية، ثم الحصول على 7 دورات تدريبية في الدورة الأساسية، الموازنات التخطيطية، الإجراءات الجنائية، دراسة الجدوى، المراجعة الإدارية، دورتين في اللغة الإنجليزية، وشارك في مأموريات رسمية بالخارج في 7 دول «تشيكوسلوفاكيا، الولايات المتحدة الأمريكية، فيتنام، الصين، هونج كونج، إيطاليا، وتايلاند».