«نهوض وتنمية المرأة» تشيد بتعيين 7 سيدات نوابا للمحافظين

جمعية نهوض وتنمية المرأة
جمعية نهوض وتنمية المرأة

أعربت جمعية نهوض وتنمية المرأة عن سعادتها بما نتج عن حركة المحافظين الجدد الذي تم إعلانها أمس الأربعاء، والتي تضمنت تولي 7 من الشابات الصاعدات في منصب نائبة المحافظ وقمن بأداء اليمين الدستوري أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي مما تعد خطوة إيجابية نحو مزيد من التمكين السياسي للمرأة المصرية.

 

 وأوضحت أن زيادة عدد نائبات المحافظين والذي أصبح 7 نائبات من إجمالي 23 نائب بنسبة 30% تعد هى الأكبر فى تاريخ منصب نواب المحافظين. وهو ما يعكس وجود إرادة سياسية لتمكين المرأة ومناصرتها في تولي المناصب القيادية بشكل يليق بها، حيث تمتلك مصر عدد هائل من الكوادر والخبرات النسائية التي تصلح لتولي أي منصب قيادي في الدولة.

 

وأكد جمعية نهوض وتنمية المرأة على ثقتها الكبيرة في قيام نائبات المحافظين بدورهنّ على أكمل وجه وبكفاءة عالية، كما أشادت الجمعية باختيار القيادة السياسية بمصر للمرأة، حيث أثبتت الدولة وبالدليل القاطع أن المعيار الأساسي لاختيار الكوادر في الجهاز التنفيذي للدولة هو الكفاءة والخبرة، وهذا ما رأته الجمعية متوفرًا بالشابات الصاعدات. 

 

وأشارت جمعية نهوض وتنمية المرأة إلى أن على مدار سنوات عملنا لأكثر من 30 عامًا في الميدان، نحمل على عاتقنا قضية تولي المرأة للمناصب القيادية وطالبت بزيادة نسبة توليها في مواقع صنع القرار، كما أننا ننادي كثيراً بوجود سيدات كفء ومؤهلات لتولي المزيد من المناصب القيادية، وبزيادة تمثيل المرأة في منصب المحافظ حيث خلت حركة المحافظيين الجدد من تمثيل المرأة في منصب المحافظ سوى استمرار الدكتورة /منال عوض محافظة دمياط في منصبها، وأيضًا نطالب بإتاحة الفرصة أمام المرأة المصرية في تقلد هذه المناصب القيادية وخاصة أنها أثبتت جدراتها في مواقع صنع القرار. 

 

ووجهت جمعية نهوض وتنمية المرأة التهنئة لنائبات المحافظيين الجدد وهن جاكلين عازر- نائبة محافظ الإسكندرية ، وغادة يحيى -نائبة محافظ أسوان ، وإيناس سمير- نائبة محافظ جنوب سيناء ، ولبنى عبد العزيز- نائبة محافظ الشرقية ، وجيهان عبد المنعم -نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية ، وهند محمد أحمد- نائبة محافظ الجيزة ، ودينا الدسوقى -نائبة محافظ مطروح، وتتمنى لهن النجاح والتوفيق فى مهام مناصبهن الجديدة.