في أول تصريح له.. رئيس «الطرق والكباري» الجديد يكشف عن خطته

المهندس سامي فرج
المهندس سامي فرج

كشف المهندس سامي فرج، القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري، بقرار من وزير النقل أمس الاثنين، عن المشروعات ذات الأولوية الُملحة في قطاع الطرق والكباري، والتي ستتصدر قائمة اهتمامه خلال الفترة القادمة، مؤكدا أن أبرزها المشروع القومي للطرق، الذي تم إنجاز أكثر من 5 آلاف كيلو متر مربع به.

 

وقال "فرج" في أول تصريح له ل "بوابة أخبار اليوم"، عقب توليه المنصب، إن الملف الثاني الذي سيعمل عليه بشكل عاجل، هي صيانة شبكة الطرق، مثل طرق بنها- ميت غمر، وبنها- المنصورة، والمنصورة- جمصة، لافتا إلى أن الهيئة حققت معدلات إنجاز متقدمة في هذه المشروعات، وستعلن عنها خلال الفترة القادمة.

 

وأشار إلى أن الهيئة لن تغفل طريق القاهرة- الإسكندرية الزراعي، الذي يشهد إنشاء عدد من الكباري الجديدة، كما يتم إعادة صيانة لجزء كبير منه، موضحا أن جميع الملفات "مفتوحة"، وستعمل الهيئة بكامل طاقتها لإنجاز المشروعات في جدولها الزمني المحدد وبمواصفات فنية على أعلى مستوى.

 

جدير بالذكر أن وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، كان قد وافق أمس، على الطلب المُقدم من اللواء مهندس نادر سمير رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري والخاص بإنهاء إعارته لوزارة النقل من القوات المسلحة، وعدم الإستمرار في منصبه رئيساً للهيئة نظراً لظروفه الصحية.

 

وأصدر وزير النقل قراراً بتكليف المهندس سامي فرج قائماً بأعمال رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري.