مدير ادارة المستشفيات بالمنوفية: اجراءات حاسمه حيال حالات التعدي على الأطباء

د. اسامه منصور
د. اسامه منصور

أعلن د. اسامه منصور مدير ادارة المستشفيات بمديرية الصحة بمحافظة المنوفية في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخباراليوم» عن اتخاذ اجراءات حاسمه حيال حالات التعدي على الاطباء وأطقم النوبتجشيات التي تعمل بالمستشفيات والمراكز الطبية بالمحافظة وذلك بمخاطبة الجهات المعنية بضرورة توفير وتشديد التواجد الشرطى بالمنشات الطبية واصفا ما يحدث الآن بالمأساه فكرامة الطبيب خط أحمر وغير قابله للمساس بأي حال من الأحوال.

 

وأضاف مدير ادارة المستشفيات بمحافظة المنوفية انه للأسف ما يوجد داخل المستشفيات والمراكز الطبية من اجراءات تأمينيه لا تثمن ولا تغني لتوفير الحماية اللازمة للأطباء قائلا : وماذا بعد الضرب والإهانة من قبل الجمهور وتسائل د. اسامه متصور : السنا كأطباء نقدم خدمه صحية لهؤلاء ولا نفرط في مهمتنا الإنسانيه ؟ فيكون الجزاء الضرب والاعتداء البدني ؟!

 

وتابع : «التعاقدات التي تتم مع شركات الأمن ليس لها محل من الاعراب بمعنى انها لا تمثل الأمان الكافي فهؤلاء مجرد موظفين ليست لهم علاقة بالأمن ومع ذلك نلتزم لهذه الشركات بدفع رواتبهم كاملة بينما في الحقيقة لا توجد خدمة تؤدى بالشكل الأمثل.

 

وأشار د. اسامه منصور انه لابد من تواجد نقاط فاعله للشرطة والأمن مع زيادة أعداد أفراد الأمن المعينين بوزارة الداخلية لمنع أي تجاوزات أو اعتداءات مستقبلا على شباب الأطباء.

 

وأضاف د. منصور أن مثل هذه الحالات الفجه تعد أحد أبرز أسباب هجرة شباب الأطباء ما يهدد المنظومة الطبية.