مكتبة الإسكندرية تستضيف «سكوت كوبفرمان» الخبير بمجال ذوي الاحتياجات

 سكوت كوبفرمان الخبير العالمي بمجال ذوي الاحتياجات الخاصة 
سكوت كوبفرمان الخبير العالمي بمجال ذوي الاحتياجات الخاصة 

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال قسم ذوي الاحتياجات الخاصة بقطاع المكتبات، وبالتعاون مع السفارة الأمريكية بالقاهرة، ومؤسسة قرية الأمل؛ لقاءً حواريًّا علميًّا رفيع المستوى مع الخبير العالمي بمجال ذوي الاحتياجات الخاصة ودمج الإعاقة، الدكتور سكوت كوبفرمان، وذلك الساعة العاشرة والنصف صباح يوم الأربعاء 12 يونيو.

اقرأ أيضا| سفير الكونغو يزور مكتبة الإسكندرية

 يشغل الدكتور سكوت كوبفرمان عدة مناصب هامة بمجال ذوي الاحتياجات الخاصة والإدماج الشامل، حيث أنه أستاذ ومنسق برنامج التعليم الخاص في جامعة كولورادو بالولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك باحث بمنحة فولبرايت في جامعة طوكيو باليابان.

وهو أيضًا مدير التعاونية الوطنية للإعاقة والتكنولوجيا، وهي شبكة ممولة اتحاديًّا تضم أكثر من 300 شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة والباحثين وشركات التكنولوجيا، الذين يشاركون في تطوير التكنولوجيا التي يمكن الوصول إليها والبحث فيها.

الدكتور كوبفرمان هو باحث معترف به دوليًّا وله مشاريع حديثة متعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة في اليابان، وبيرو، وكوريا الجنوبية، ونيبال، والإمارات العربية المتحدة، وبوتسوانا، وقد أدت جهوده إلى الحصول على العديد من الجوائز، بما في ذلك دعوات ليكون مندوبًا لدى الأمم المتحدة في جنيف، وزميلًا باحثًا في العديد من شركات التكنولوجيا، بالإضافة إلى أنه حاصل على جائزة التميز من وزارة التعليم الأمريكية.

 وسوف يتناول لقاء الدكتور سكوت كوبفرمان عدة محاور هامة منها تسليط الضوء على إمكانية وصول الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة إلى بيئات التعليم والعمل، بالإضافة إلى أنه سيعرض أحدث تقنيات التكنولوجيا المساعدة لتسهيل عملية الدمج والتأهيل، هذا والحديث عن قدرات ذوي الهمم والعديد من القضايا التي تتعلق بهذه الفئة الهامة بالمجتمع.