على مسرح «الشباب والرياضة».. مواهب الطلائع تتألق بمسابقة «كنوز مصرية»

على مسرح «الشباب والرياضة».. مواهب الطلائع تتألق بمسابقة «كنوز مصرية»
على مسرح «الشباب والرياضة».. مواهب الطلائع تتألق بمسابقة «كنوز مصرية»

أشعلت مواهب "طلائع مصر"، مسرح وزارة الشباب والرياضة في مسابقة "كنوز مصرية" في نسختها السادسة، والتي أقيمت اليوم الاثنين تحت شعار "أحلامنا".

وتنظم المسابقة الإدارة المركزية للطلائع بالوزارة في مجالات (الموسيقى الوترية – الكورال – الفن التعبيري – المسرح – الموسيقى النحاسية)، بمشاركة 4000 من أعضاء الشعب الفنية بمراكز الشباب، بحضور نخبة من المتخصصين والخبراء مع معهد الكونسرفتوار.

وقدم طلائع مركز شباب ضاحية السلام بمدينة العريش محافظة شمال سيناء، مقطوعات موسيقية جماعية (على الطريق – حديث المدينة – صابر ياعم صابر – الموسيقى العربية)، وقدموا مقطوعات عزف فردية على آلات (الطبلة – الجيتار - الإكسيليفون)، بينما قدم طلائع مركز شباب السلام نفس المقطوعات الموسيقية الجماعية وبعض المقطوعات الفردية.

وقدم طلائع مركز شباب فيصل بمحافظة السويس، مجموعة من المقطوعات الموسيقية الجماعية (على الطريق – حديث المدينة – بطاقة ألاسكاه)، بالإضافة إلى تقديم طلائع نادي موهوبين المحلة بمحافظة الغربية مقطوعات الموسيقى الجماعية (حديث المدينة – الموسيقى العربية – عم صابر – على الطريق)، علاوة على مقطوعات العزف الفردي على آلات (كمان – عود – كمان وأورج).

واختتمت العروض المقدمة بعروض طلائع مركز شباب المدينة بمحافظة بورسعيد، من خلال فريقين قدم الأول مقطوعات موسيقية جماعية (يلا بينا – طيري يا عصفورة – توت توت)، ومقطوعات عزف فردي على آلات (الدرامز – كمان – جيتار)، بينما قدم الفريق الآخر مقطوعات موسيقية (على الطريق – حديث المدينة – صابر ياعم صابر)، بالإضافة إلى مقطوعات العزف الفردي على آلات (الكمان – التيشيلو – الأورج).