بمناسبة يوم التبادل المصري الهولندي.. علاج حالات مرضية في الصعيد

وفد من الجالية المصرية بهولندا
وفد من الجالية المصرية بهولندا

زار وفد من الجالية المصرية بهولندا وعدد من الهولنديين، معبد ابيدوس بمحافظة سوهاح في إطار مبادرة يوم التبادل المصري الهولندي.

 

وقال الدكتور سمير خليفة مدرس الحركة البدنية المقيم في هولندا ومن أبناء الجالية المصرية، إن مبادرة يوم التبادل المصري الهولندي تشمل علاج الكثير من الحالات المرضية وإجراء العديد من العمليات الجراحية لأهلنا في الصعيد.

وأوضح، أن فريقا هولنديا موسيقيا سوف يعزف الأغاني المصرية الوطنية بهدف إضفاء البهجة والسرور في احتفالات أكتوبر، ولمشاركة أهالي الصعيد في احتفالاتهم بذكرى حرب أكتوبر.

 

من جانبه قال الدكتور صلاح سعيد، الجراح المصري طبيب القلب رئيس الملف الطبي في الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، الحاصل على وسام الاستحقاق الملكي من الدرجة الأولى، إن وفدا من الاطباء المصريين بهولندا بالتعاون مع أطباء هولنديين سوف يزورون جامعة جنوب الوادي بقنا في الفترة من من ٢ نوفمبر حتى ١٠ القادم لاجراء عمليات قلب وقسطرة بالمجان إلى أهالي الصعيد.

 

وأوضح أن، الزيارة تهدف لتدريب الأطباء المصريين ونقل الخبرات إليهم، بمشاركة بمشاركة د.غادة شاهين جراحة القلب المصرية بهولندا، والدكتور هاني جرجس استشاري قسطرة القلب الداخلية بمستشفى دن بوص بهولندا، موضحا أنهم سوف يزورن جامعة جنوب الوادي بقنا غدا في إطار التعاون المصري الهولندي مع واعداد المرضى لاجراء العلميات خلال نوفمبر القادم.

 

وتم تكريم الدكتور صلاح سعيد الطبيب المصري بهولندا ومحمد مكاوي رئيس جمعية الصداقة المصرية بهولندا على "نوط الملك بدرجة فارس"، بجانب عرض فيلم قصير عن السياحة المصرية بهدف تشجيع الهولنديين على زيارة مصر.