فيديو| زكي: «أيام السادات» فيلم ثري وملئ بتفاصيل نصر أكتوبر المجيد

فيلم أيام السادات
فيلم أيام السادات

لم يغيب الفنان الراحل أحمد زكي، عن أذهاننا لحظة، وأصبح علامة من علامات نصر 6 أكتوبر المجيد، في أحد أصعب وأقوى أدواره السينمائية بفيلمه «أيام السادات»، جسد من خلاله دور الرئيس أنور السادات.

 

الفيلم يسلط الضوء على مشوار حياة السادات منذ البداية، وحتى وصوله لرئاسة مصر، وذلك على مدار أربعين عامًا، ويعتبر الفيلم كما وصفه الكثير من النقاد بـ السينما"أحد العلامات في تاريخ السينما المصرية الحديثة".

 

وتحدث زكي، في إحدى اللقاءات التليفزيونية، عن كواليس تحضيره لشخصية السادات، وقال بإن هذا الدور ثري وملئ بالتفاصيل، وأستمتعت بهذا الدور، مؤكدا على أن تجسيد له هذا الدور هو حبه لمصر.

 

وأضاف زكي، أن الصدق في أي عمل هو أساس النجاح، وطالب زكي من جمهور الحلقة في إحدى تعليقاته قائلا: "اذا قدمت دور مش حقيقي من حقك كشخص تهاجمني".

 

وأكد زكي، على أن الرئيس السادات كان عامل أساسي في اختياري لتجسيد دوره في "أيام السادات"، بعد أن رشحني في إحدى اجتماعاته قبل وفاته بشهر.

 

وقال زكي، "عرضت السيناريو الأولى للفيلم على جيهان السادات زوجه الرئيس لمعرفة تفاصيل أكثر عن حياته وعن رأيها في كيفية تقديم رحلة صعود وهبوط وعن وقت، وقال يجب تقديم التاريخ ما له وما عليه"

 

ويعتبر فيلم "أيام السادات" من العلامات الفارقة في مسيرة النجم الراحل أحمد زكى، حيث قدمه فى عام 2001، وبلغت ميزانية الفيلم 6 مليون جنيه مصري بينما حقق إيرادات تجاوزت 11 مليون جنيه مصري وقت عرضه.

 

فيلم "أيام السادات"، شارك في بطولته كل من الفنانة ميرفت أمين وجسدت من خلاله شخصية جيهان السادات زوجة الرئيس، والفنانة منى زكي، والفنان أحمد السقا، الذي جسد دور الطيار شقيق السادات.