القابضة للأدوية: خطة طموحة للنهوض بشركات قطاع الأعمال

خلال المؤتمر الصحفى على هامش افتتاح عدد من خطوط الانتاج بشركة سيد للأدوية
خلال المؤتمر الصحفى على هامش افتتاح عدد من خطوط الانتاج بشركة سيد للأدوية

كشف الدكتور أحمد حجازي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأدوية، أن رؤساء الشركات القابضة سيضعون خطة إستراتيجية لمدة 3 سنوات، بعد انتهاء الجمعيات للوقوف على ما تم تحقيقه وما نستهدفه على كافة المستويات في المبيعات والإيرادات والأرباح والتطوير.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي اليوم على هامش افتتاح عدد من خطوط الإنتاج بشركة سيد للأدوية بحضور وزير قطاع الأعمال العام .

 

وأضاف أنه تم تجميد فكرة إنشاء مصنع أدوية في دولة تشاد نظرا لعدم التعاون مع الجانب المصري، وأن مصر تتحمل كل النفقات من إنشاء مصنع لعمالة لغيرها من النفقات، وبعد الدراسة وجدنا أن المشروع بلا جدوى.

 

وأضاف حجازي أن المشكلة في التصدير للسوق الأفريقي، أن معظم الدول الأفريقية تطلب أموالا للاستثمار بأراضيها وليس التصدير، كما أننا نواجه مشكلة في تحصيل الأموال، والتصدير للسوق الأفريقي له آليات وطبيعة خاصة في التعامل، ولذلك نتعاون عن طريق وسطاء لضمان الاستمرارية وفتح أسواق جديدة للتصدير

 

وكشف حجازي، أنه سيتم زيادة الصادرات إلى ليبيا الفترة المقبلة ، تزامنا مع خطط لتطوير الشركات، والمعامل وخطوط الإنتاج بالتنسيق مع بعض الجامعات والشركات العالمية.

 

وأكد حجازي أن هدف التصدير هو زيادة الحصيلة الدولارية وليس فقط مجرد التصدير، خاصة أن هناك مشاكل في تحصيل قيمة الصادرات وبالتالي نحرص على ضمان أموال الشركات أولا.

 

وقال وزير قطاع الأعمال هشام توفيق، إنه تم إنشاء مؤسسة بمشاركة 15 دولة لتسجيل الدواء المصري فيها ، بالتنسيق مع وزارة الصحة ،وبالفعل تم الاتفاق مع 6 دول ، وجارى الاتفاق مع الباقي لزيادة صادرات الدواء.