محافظ الإسماعيلية يتفقد مشروعات مياه الشرب بعدد من المدن

محافظ الإسماعيلية يتفقد مشروعات مياه الشرب بعدد من المدن
محافظ الإسماعيلية يتفقد مشروعات مياه الشرب بعدد من المدن

قام محافظ الإسماعيلية اللواء حمدى عثمان، يرافقه اللواء جمال مسعود السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمهندس عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة محافظات القناة لمياه الشرب والصرف الصحي، بجولة ميدانية موسعة بمراكز ومدن الإسماعيلية وأبوصوير والقصاصين الجديدة وذلك لمتابعة وتفقد أعمال التشطيبات النهائية لعدد من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي.

 

 و تضمنت جولة المحافظ تنفيذ مشروع محطة مياه الشرب الجديدة بمدينة المستقبل، وزيارة وتفقد موقع  العمل بمشروع المحطة التي يجري تنفيذها على مساحة إجمالية قدرها نحو 11 فدانا بما يعادل نحو 46 ألف متر مربع،  وتصل تكلفتها الإجمالية لـ 290 مليون جنيه.

 

وتم تفقد ما تم تنفيذه من أعمال  تشطيبات المرحلة الأولى والتى تصل قدرتها التصريفية إلى 400 لتر/ ثانية بما يعادل 34 ألف متر مكعب يومي في المرحلة الأولى، ومتابعة نسب التنفيذ لتلك الأعمال والتي بلغت نسبتها إلى نحو ما يزيد عن 95%، ومتابعة بدء تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع والتي تستهدف الوصول إلى طاقة تصريفية إجمالية قدرها 800 لتر / ثانية بما يعادل 68 ألف متر مكعب يومي بانتهاء تنفيذ المشروع بالكامل.

 

ومن المنتظر الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع في موعد غايته 30 سبتمبر المقبل 2019، وتستهدف المحطة تغذية وخدمة 7 مناطق تشمل مدينة المستقبل بالكامل بالإضافة إلى مجمع قوات الأمن والمجمع التعليمي والمنطقة الصناعية ومنطقة الاستثمار وعدد من التوابع والقرى الواقعة على طريق 36 الحربي. 

 

وتضمنت جولة المحافظ؛ تفقد مشروع صرف صحي مدينة أبوصوير والذي تبلغ تكلفته ما يزيد عن 65 مليون جنيه، ويخدم مدينة أبوصوير وتوابعها.


كما تم تفقد مشروع صرف صحي قرية السبع آبار غربية والذي تبلغ تكلفته 70 مليونا، ويخدم مدينة أبوصوير وقرية السبع آبار وتوابعها وقريتي المنايف والسماكين، وتصل تكلفة مشروعات الصرف الصحي كاملة بمركز ومدينة أبوصويرنحو ما يزيد عن 150 مليون جنيه، ومن المقرر أن يتم الانتهاء منها في منتصف شهر سبتمبر المقبل استعدادا لدخولها الخدمة الفعلية.