طرق الحصول على النقود الجديدة والفكة قبل عيد الأضحى 2024

النقود الجديدة - أرشيفية
النقود الجديدة - أرشيفية

قام البنك المركزي المصري، بطباعة النقود الجديدة لاستبدالها بالمتهالكة القديمة، قبل عيد الأضحى المبارك، وتسلمت جميع البنوك العاملة في السوق المحلي والتي يبلغ عددها 37 بنكًا يمتلك ما يتجاوز الـ 4700 فرع متواجد في جميع محافظات مصر، النقود الجديدة؛ تمهيدًا لتوزيعها من خلال فروعها ومن خلال تغذية ماكينات الصراف الآلي ATM التي تمتلكها.

البنوك وماكينات الصراف الآلي ATM توفر النقود الجديدة للعيدية

وقام البنك المركزي المصري، بتوفير النقود الجديدة بجميع فئاتها من 5 جنيهات و10 جنيهات و20 جنيها و50 جنيها و100 جنيه و200 جنيه، لجميع فروع البنوك المصرية العاملة في السوق المحلية قبل عيد الأضحى المبارك.

وتم توزيع جميع فئات النقود الجديدة على فروع البنوك المصرية العاملة في السوق المحلية، لتلبية طلبات العملاء الراغبين في الحصول على النقود الجديدة والفكة قبل عيد الأضحى 2024، سواء بتوفير النقود الجديدة من خلال عمليات السحب من الفروع أو من خلال ماكينات الصراف الآلي ATM التي يتجاوز عددها الـ 23.275 ألف ماكينة منتشرة في جميع أنحاء مصر.

ويقوم المواطنون باستخدام النقود الجديدة والفكة كعيدية في الأعياد للأطفال والكبار، كنوع من الاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

النقود الجديدة

ويمكن للمواطنين الراغبين في الحصول على النقود الجديدة والفكة قبل عيد الأضحى 2024، الحصول على النقود الجديدة بإحدى هذه الطرق: 

1- التوجه لأى فرع من فروع البنوك العاملة في السوق المحلي ويفضل الفروع الرئيسية. 

2- التوجه للبنك المركزي المصري الذي يتواجد في شارع الجمهورية بمنطقة وسط المدينة حيث يوجد شبابيك مخصصة لاستبدال النقود القديمة بالجديدة.

3- التوجه لأقرب ماكينة صراف آلي ATM وطلب سحب نقود.

وتمتلك بعض البنوك ماكينات صراف آلي ATM توفر الفئات النقدية من «الفكة» مثل فئات من 5 جنيهات و10 جنيهات و20 جنيها.

البنك المركزي يعلن موعد إجازة البنوك بمناسبة عيد الأضحى 2024

وبدأت البنوك المصرية، بالفعل الأسبوع الجاري في إتاحة جميع فئات النقود الجديدة، والنقود الفكة الجديدة، من فئات 5 جنيهات، و10 جنيهات و20 جنيهًا، أمام المواطنين الراغبين في استبدال النقود القديمة بالجديدة، ويمكن لأى مواطن يرغب في الحصول على النقود الجديدة، والنقود الفكة الجديدة، التوجه لأقرب فرع بنك وطلب تبديل النقود القديمة التي بحوزته بأخرى جديدة، أو فكة بحد أقصى ألف جنيه لكل مواطن من معظم البنوك فيما يخص الفكة.

وقامت البنوك المصرية، العاملة في في السوق المحلية، خلال الأيام الماضية، بضخ كميات كبيرة من النقود الجديدة والفكة عبر فروعها المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية قبل عيد الأضحى المبارك، لتلبية احتياجات عملاء البنوك والمواطنين، الراغبين في الحصول على النقود الجديدة والفكة، لتقديمها «عيدية»، لذويهم.

هكذا تحول الاحتياطي النقدي الأجنبي من «متآكل» إلى مرتفع في 10 سنوات | تحليل 

وشملت فئات النقود الجديدة والفكة الجديدة، 5 جنيهات، و10 جنيهات، و20 جنيهًا، وفئات 50 جنيهًا، و100 جنيهًا، و200 جنيها.

وأكدت البنوك العاملة في مصر، والتي يبلغ عددها نحو 37 بنكا تمتلك ما يتجاوز الـ 23.275 ألف ماكينة صراف آلي على مستوى الجمهورية، أنه تم تغذية ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها بجميع فئات النقود الجديدة.