عاجل

بريطاني يحصل على أقصر عقوبة سجن في التاريخ.. تعرف على السبب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حُكم على شان جينكيز من بوريتيشد في مقاطعة سوميرست بأقصر مدة حكم في بريطانيا وهي 50 دقيقة فقط بسبب كسره لنافذة حبيبته القديمة إثر جدال حاد بينهم وهذا حسب ما قالته صحيفة الإندبندنت البريطانية بسبب اتهامه بكسر نافذة صديقته السابقة.

وقامت كينيث بيل صديقة شان جينكيز القديمة البالغ من العمر 23 عامًا، برفع دعوة عليه تقول إنه بعد جدال شديد بينهم ترك جينكيز البيت غاضبًا و "هددها بكسر نافذتها"، وحسب ما قالته لمحكمة برستول كراون "إنه عاد لاحقا وقام بتدمير نافذتها باستخدام المكنسة".


وقامت القاضية جوليان لامبيرت باستدعائه وإرساله إلى الحبس لمدة 50 دقيقة، وفي الحبس تم إعطاءه ورق وقلم وقام بكتابة خطابين يعتذر فيهما عما بدر منه في حادثة 30 مايو، وفور عودته إلى المحكمة جعلته القاضية يقرأهما بصوت عال أمام الجميع.    

 وطالب محاميه ويليام روز من القاضية بأن تعطي موكله فرصة ليعتذر من شريكته القديمة وضباط الشرطة، وبدأ بقراءة الخطاب الأول لصديقته القديمة باستعطاف ويتأسف بشدة قائلا" أن هذا تصرف غبي منه ولم يفكر بشكل مستقيم وسليم "، وأكمل بوجه نادم" أتمنى أن تسامحيني ".

وفي خطابه لضباط الشرطة قال " لم أقصد الأذى لحظة هروبي لكن كان هذا مهماز في لحظة غضب ".

 
وبحسب ما قاله محاميه مبررا "أن أفعاله بسبب شربه المفرط في الكوكايين وأنواع من الحشيش" وأضاف مدافعا عنه أنه قام بلوم نفسه على تصرفاته وقام بالاعتذار مضيفا يقول أنه تصرف بغباء.  

وقامت القاضية بالحكم عليه لمدة أربعة أشهر حبس بدلا من عامين، وأضافت أنه سيقوم ببعض الأعمال غير المأجورة لمدة 80 ساعة والقيام ببعض الأعمال التي ستصرفه عن شرب أنواع المخدرات، مؤكدة أنه لن يصبح بعدها مدمنا للمخدرات التي تجعله يقوم بأعمال مؤذية دون تفكير مسبق.