مصر رقم 94 في مؤشر التنافسية الدولي من بين 140 اقتصاد

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قالت الدكتورة هبة زايد القائم بأعمال المدير التنفيذي للمجلس الوطنى المصري للتنافسية، أن ترتيب مصر فى مؤشر التنافسية الدولي قد جاء في المرتبة 94 من بين 140 اقتصاد شملهم التقرير الصادر عن المنتدى الاقتصادى العالمي لعام 2018.

 

جاء ذلك في افتتاح مؤتمر المجلس الوطني المصري للتنافسية الذي عقده اليوم تحت شعار دعم بيئة الاعمال نحو مزيد من الاصلاحات في سوق العمل بمشاركة الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربيةوالتعليم لشئون التعليم الفنى، وشيري كارلين، مدير الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في مصر، وسيف الله فهمي رئيس المجلس الوطني المصري للتنافسية وعدد من عضوات مجلس النواب وممثلين عن وزارات التربية والتعليم والاستثمار والمالية والصناعة والتجارة واساتذة الجامعات.

 

وأضافت القائم بأعمال المدير التنفيذي للمجلس الوطني المصري للتنافسية، أن التقرير يعكس القدرات التنافسية للدول المختلفة في ضوء الثورة الصناعية الرابعة، وانعكاساتها على اقتصادات الدول المختلفة، وذلك مقارنة بالمركز 100 في عام 2017.

 

وأوضحت أن ترتيب مصر في الركيزة المتعلقة بسوق العمل قد جاء في المرتبة 130 (وكانت في المرتبة 134 العام الماضي)، كما تم استحداث عدد من المؤشرات المكونة لهذه الركيزة مثل سياسات سوق العمل النشطة، والتى جاء ترتيب مصر التنافسى بها فى المركز (103).