وزير التموين: انتظام صرف الخبز للمواطنين من خلال 30 ألف مخبز

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد الدكتور علي المصيلحي  وزير التموين والتجارة الداخلية، انتظام عمليات صرف الخبز للمواطنين بأكثر من الثلاثين الف مخبز، مشيرا إلى أن الوزارة تنتج يوميا ما بين ال ٢٥٠ مليون رغيف خبز وال ٢٧٠ ومليون.

وأضاف أنه وجه مديري مديريات التموين بالمرور علي المخابز وبقالي التموين ومستودعات لمتابعة صرف الدقيق والتي تقوم بصرف الدقيق للمخابز وللمواطنين علي بطاقه الدعم.

ونوه وزير التموين والتجارة الداخلية بأن أسعار السلع التموينية ثابته ولم تتغير، واشار الي ان زجاجة الزيت علي المنظومة ٣٠ جنيه للعبوة زنه ٨٠٠ جرام والسكر ١٢.٦٠ قرش والسكر الحر علي البطاقة التموينية ٢٧ جنيها الكيلو.

هذا وقد تلقي المصيلحي تقريراً من مديري المديريات حول عمل المخابز ومنافذ صرف السلع التموينية واكد التقرير الوارد الي سيادته انتظام عمليات صرف الخبز لا كثر من 70 مليون مواطن يستفيدون من دعم الخبز وما يقارب 63 مليون مواطن يستفيدون من المنظومة التموينية.

وصرح أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة، بأن الوزير يتابع لحظياً عمليات صرف الخبز والسلع التموينية مع السادة مديري المديريات واضاف الي انه وجه كل الأجهزة الرقابية بالوزارة ومديريات التموين لمتابعه عمليات الصرف علي الارض وحل اي مشاكل قد تواجه المواطن.

وأضاف كمال أن الوزارة لم تتلق أي شكوي حتى الآن من أي مواطن،وأن عمل المخابز يسير كالمعتاد في صرف حصة المواطن سواء ليوم او ثلاثة أيام دون اي تغير في حصة المواطن علي البطاقة التموينية بالأسعار والأوزان المقررة.

إقرأ أيضاً

 

«التموين» تصرف الخبز المدعم بالسعر الجديد.. 20 قرشا للرغيف