تأجيل محاكمة عاطل متهم بقتل خالته وزوجها لـ6 يوليو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أجلت محكمة جنايات القاهرة بالعباسية، اليوم السبت، محاكمة عاطل بتهمة قتل خالته وزوجها لسرقتهما فى روض الفرج إلى جلسة 6 يوليو المقبل.

صدر القرار برئاسة المستشار محسن مبروك وعضوية المستشارين محمد عبدالمالك وأحمد أبوعمرة وجمال الرحماني، وأمانة سر محمد عطية وحمدي محمد. 

وجاء بأمر الإحالة قيام المتهم "مؤمن. م"، 34 عامًا، عاطل، أنه في نوفمبر 2018 قتل العجوز المجني عليه "سميح م "، عمدًا، فقد تربص له حتى تمكن من إزهاق روحه لسرقة مسكنه، وقام برسم مخطط محكم الحلقات وأعد لتنفيذه سلاح أبيض "سكين" وقصد مسكنه موقنًا وجوده به، مستغلًا صلة القرابة بينهم التي لم تنهه عن إراقة الدم، وما إن ظفر به حتى قام بتسديد طعنة له بسلاحه في رقبته فأسقطه قتيلًا، وقام أيضًا بقتل العجوز المجني عليها "هدي م "، عمدًا، إذ أبصرته حال قيامه بقتل المجني عليه فتوجهت نحوه مسرعة، فعاجلها بتسديد طعنة بسلاحه استقرت في مواضع قاتلة من جسدها فذبحها لتأكيد قتلها وتنفيذ مخططه، وقام بسرقة منقولات المجني عليها ومبالغ مالية وما كانت تتحلي به المجني عليها من حلى. 

وأضافت التحريات، أن المتهم استكمل مخططه بالبحث عن غنائم لسرقتها فقام بسرقة مبلغ مالي وشاشة عرض وهاتفين محمولين ومصوغات ذهبية عبارة عن كولية وغويشة و3 خواتم وماكينة حلاقة كهربية ووضعهم داخل كيس أبيض وعاد إلى منزله لتبديل ملابسه، متخلصًا من سلاحه المستخدم في الجريمة، ثم توجه إلى بعض الحوانيت لبيع المسروقات وتم إحضار المتهم وعثر معه على مبلغ مالي.

وبمواجهته عثر معه على مبلغ مالي من متحصلات السرقة، وأقر بارتكابه الجريمة قاصدًا من ذلك سرقتهما وقتلهما إذا تطلب منه الأمر ذلك، وتمكن بإرشاد المتهم من العثور على الملابس المستخدمة في الجريمة وضبط بعض المسروقات في مسكنه.