«اعرف الكراش».. الفسيبوك لجمع «راسين فى الحلال»

SECRET CRUSH
SECRET CRUSH

«الخاطبة».. هى الوسيلة الوحيدة التى تعتمد عليها العائلات قديماً لمحاولة جمع الزوجين المناسبين، ولكن مع تغير الزمن وانفتاح المجتمع أصبح التعارف له اشكال أخرى، فاحدهما التعارف عن طريق الشبكة العنكبوتية، حيث ينوى الفسيبوك يلعب دور الخاطبة من خلال اطلاق خاصية جديدة تحاول أن تجمع بين طرفين و تسهيل الأمور بين الأحباء ومعرفتهم بمشاعر بعضهم بشكل مناسب. 

تمسي هذه الخاصية SECRET CRUSH"" داخل خدمة "Facebook dating"، والتى تتيح لك اختيار 9 أسماء من الأشخاص المعجب بهم، وإذا اختار الشخص الآخر اسمك ضمن قائمته فسيتم الكشف عن هويتكما لبعضكما.

وتعمل الميزة فى الأساس إذا قام شخص ما بإضافتك إلى قائمة Secret Crush الخاصة به، فسيرسل إليك فيسبوك إشعارًا يقول "لقد أضافك أحد الأصدقاء على أنك الكراش السري"، وإذا قمت باختيار نفس الشخص لقائمتك، فسوف يقوم مطابقتك معه وكشف أسماءكما، أما إذا كانت المشاعر من طرفك فقط ، تظل هوية الحبيب سرية.

شروط لتفعيل هذه العملية:

يجب أن يكون هناك حساب مواعدة بالفعل للكراش السرى، حتى يمكنه تلقي إشعارات من ميزة Secret Crush بأن هناك شخص معجب به، لذلك إن لم يكن "الكراش" مشترك بالخدمة فلم تصله رسالتك أبدا.

كما أن من بين الشروط أن يكون سنك 18 عام لأكبر من ذلك، لكى تتمكن من إنشاء حساب مواعدة تتمتع فيه بميزة Secret Crush، فهى ميزة للبالغين وغير متاحة للمراهقين.