فيديو| بيومي: زيارة السيسي للصين تهدف لتدعيم دور مصر اقتصادياً عالمياً

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

علق مساعد وزير الخارجية الأسبق السفير جمال بيومي، على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الصين ومشاركته في مبادرة الحزم والطريق قائلا: "زيارة الرئيس السيسي للصين والمشاركة في قمة الحزم والطريق تهدف لتدعيم دور مصر اقتصادياً عالمياً".

وأوضح «بيومي»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «مانشيت» تقديم الإعلامية رانيا هاشم، المذاع على قناة on_e، اليوم الأحد، أن الهدف الثاني من زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين، بأنة سوف يلتقي بـ40 رئيس دولة وحكومة  وهى فرصة عظيمة بأن يجدد اللقاءات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرؤساء الأخرى لتعظيم العلاقات بينها وبين مصر.

وتابع: "الهدف الثالث من الزيارة للرئيس السيسي للصين هو العلاقات المباشرة الصينية المصرية، فهناك الكثير كي نتعلمه من الصين التي تعتز بأن مصر كانت من أولى الدول التي اعترفت بها خلال فترة الخمسينيات أيام الرئيس جمال عبد الناصر. 

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن  طريق الحرير يعد من أقدم الطرق التجارية على مستوى العالم، مشيرا الى أن طريق الحرير تعاظم شأنه بعد إنشاء قناة السويس الجديدة.

وشدد بيومي، على أن طريق الحرير يؤدى إلى قوة مكانة قناة السويس وزيادة الاستثمار بالمنطقة  الاقتصادية، مشيرا إلى أن المصريون يملكون ثقافة متعددة الأوجه، ولنا قبول في العالم وذلك لانفتاحنا الثقافي.