وصف الخبير والباحث الدوائي الدكتور مروان سالم المنتج الدوائي (ليبو 6) بأنه (حارق دهون وهمي) رغم احتوائه على أعشاب طبيعية مثل الروزماري، ونبات إكليل الجبل، وهذه الأعشاب لا ضرر منها.
 
وتزايد في الآونة الأخيرة، الاعتماد على بعض المكملات الغذائية للمساعدة في حرق الدهون، خصوصًا للرياضيين، تصدر قائمتها (ليبو6)، والذي تتعدد أنواعه وأشكاله، وتختلف مكوناته، ويعتمد عليه الكثير من الأشخاص الراغبون في إنقاص أوزانهم بطريقة سريعة.
 
وأضاف (سالم) أن هذه المكونات تزيد من قدرة احتمال الجسم وتحمل الألم، ولا تدخل في عملية التخسيس على الإطلاق، مشيرًا إلى أن الخطير في الأمر احتواء المنتج على كافيين لا مائي لإعطاء الجسم طاقة وهمية، ويجعل الإنسان في حالة نشاط زائد، ويصيب بارتفاع ضغط الدم، وصداع، وزيادة ضربات القلب، بالإضافة إلى توتر وقلق.
 
 وأوضح أن (ليبو 6) يدخل فيه مكونات كيميائية مثل ماده الثيوبرومين، ومثيل هكسان أميد المدرة للبول بكميات كبيرة، و(اليوهمبين) وهي عشبة منشطة وخطيرة على مرضى الضغط.
 
وتابع: (المنتج يضم مستخلصات يود لتنشيط الغدة الدرقية مما يزيد من نشاطها، وتؤدي إلى خلل هرموني، إضافة إلى مادة السنفريين المنشطة التي تعمل على نشاط المخ بصفة مستمرة).
 
كما اعتبر أن هذا المنتج مجرد (عملية تجارية تحت ستار التخسيس)، مؤكدًا أنه لا علاقة له بالأمر، ومن الممكن اعتباره منشط. وحذر من استخدامه وغيره من المنشطات للحامل ومرضى الضغط والقلب للأطفال أقل من 18 سنة.