أهالي المنوفية ينظمون مؤتمرًا جماهيريًا لتأييد التعديلات الدستورية

كبار عائلات المنوفية ينظمون مؤتمراً جماهيرياً لتأييد التعديلات الدستورية
كبار عائلات المنوفية ينظمون مؤتمراً جماهيرياً لتأييد التعديلات الدستورية

نظم أهالي قرية عرب أبو ذكري بمركز قويسنا بالمنوفية برعاية حزب مستقبل وطن، مؤتمراً جماهيرًا تحت شعار «انزل شارك واعمل الصح» لمناقشة التعديلات الدستورية والتأكيد على النزول إلى صناديق الاقتراع للمشاركة في التصويت للاستفتاء على التعديلات بعد إقرارها بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب كبار عائلات المحافظة وأكد الحاضرون أن جميع الأهالي يؤيدون التعديلات الدستورية.

 

في البداية يقول النائب هشام عبد الواحد رئيس لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب أن الدستور في حاجة إلى تعديل لأن الدولة الآن تعيش حالة من الاستقرار تختلف عما كانت عليه في عام 2014.

 

وأضاف عبدالواحد، أن التعديلات تأتي في إطار حرص الدولة على تعديل أوضاعها الاجتماعية والسياسية لضمان التقدم  بكافة القطاعات.

 

وأكد عبدالواحد، أنه يجب أن نقف جميعاً خلف الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي أعاد مصر إلى أمجادها ولتأخذ وضعها الطبيعي والريادي بين كافة الدول.

 

ودعى رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، المصريين للخروج بكثافة لصناديق الاقتراع حتى نظهر أمام العالم أجمع بصورة مشرفة.

 

وقال النائب عصمت زايد، عن دائرة قويسنا، أن التعديلات الدستورية بداية تصحيح المسار لما تتضمنه من تعديل جوهري في العديد من المواد التي تهدف لتحقيق مزيد من الاستقرار السياسي.

 

وأضاف زايد أن التعديلات تضمنت تعزيز تمثيل المرأة بعد جهودها الكبيرة وكفاءتها في العديد من المناصب القيادية التي تقلدتها كذلك الشباب وذوي الإعاقة.

 

وأكد زايد أن الدستور يجب أن يتواكب مع التطور والاستقرار الذي تشهده مصر، مطالباً بضرورة المشاركة الفعالة في الاستفتاء على الدستور من قبل جميع فئات الشعب المصري.

 

ومن جانبه شدد النائب احمد رفعت عن دائرة قويسنا على ضرورة المشاركة في التصويت على التعديلات الدستورية، وأوضح إنه يؤيد التعديلات الدستورية بشكل تام.

 

وأضاف النائب مليجي فتوح عن دائرة قويسنا أن الجميع يؤيد التعديلات الدستورية والوقوف إلى خلف القيادة السياسية لدعم مسيرة التنمية التي يقودها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح ناصر الصعيدي أمين حزب مستقبل وطن بقويسنا، أن التعديلات الدستورية، تأتي لدعم استقرار الدولة والحفاظ على كيانها واستكمالًا للنهضة المصرية القائمة في عهد الرئيس السيسي لبناء مصر الحديثة.

 

ومن جانبهم أعلن أهالي قرية عرب أبو ذكرى تأييدهم الكامل للتعديلات الدستورية وتعهدوا بالمشاركة الحاشدة في الإستفتاء والنزول إلى صناديق الاقتراع.

 

ويقول على شتيوي، رجل أعمال، أنه يؤيد التعديلات الدستورية وان كبار عائلات القرية وأسرهم سيشاركون جميعاً فى الاستفتاء ليقولوا كلمتهم أمام صناديق الاقتراع.

 

وأضاف شتيوي، أن المرحلة الحالية التي تشهدها مصر من تطور وافتتاح للعديد من المشروعات القومية تدفعنا لتأييد التعديلات الدستورية للتتناسب مع متطلبات المرحلة الحالية في مصر والتي تختلف تماما عما كانت عليه الدولة فى عام 2014.

 

ويوافقه الرأي سمير العربي - موظف - بأن مصر في حاجة إلى تعديل بعض مواد الدستور لتتواكب مع ما تشهده البلاد من تنمية في جميع القطاعات.

 

ودعا سمير جميع عائلات القرية للمشاركة في التصويت على التعديلات الدستورية من أجل أن نظهر بصورة مشرفة تعبر عن الديموقراطية التي نشهدها في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.