بحث وزير الصحة والسكان د. أحمد عماد الدين راضي السبت 21 مايو، خلال مشاركته اجتماع وزراء الصحة الأفارقة بجينيف، تقرير خبراء مجموعة عمل اللجنة الفنية المتخصصة للصحة والسكان ومكافحة المخدرات.

وعرض د. راضي على هامش مشاركته في فعاليات اجتماع منظمة الصحة العالمية في دورتها التاسعة والستين والمزمع عقدها خلال الفترة من 23 إلى 28 مايو، تقريرًا مرحليًا عن المركز الإفريقي لمكافحة الأمراض، وتسخير العائد الديموغرافي من خلال الاستثمار في الشباب.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد إلى أن الاجتماع بحث أيضا تعزيز الشراكة بين مبادرة دحر الملاريا والدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي، كما ناقش الاجتماع التحضير لاجتماع مكافحة الإيدز المزمع عقده في نيويورك.

ولفت مجاهد إلى أن وزير الصحة والسكان عقد اجتماعًا ثنائيًا مع نظيره التونسي على هامش اجتماع المنظمة لبحث سبل التعاون في مجال الصحة بين البلدين.

ويضم الوفد المرافق لوزير الصحة والسكان إلى جينيف، نائب الوزير للسكان د. مايسة شوقي، ورئيس قطاع شؤون الأقاليم والمدير التنفيذي لمشروع علاج غير القادرين د. هالة ماسخ، وعضو المكتب الفني لوزير الصحة والسكان د. محمد الترياقي، والدكتورة مها صالح ممثلة عن القطاع الوقائي بالوزارة.