جناح الأزهر| بعد السؤال عن «فتواك».. «لاعب أطفالك» و«اكتب اسمك»

معرض الكتاب
معرض الكتاب

يفتح جناح الأزهر الشريف، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب الـ٥٠، أبوابه للزائرين لليوم الثاني على التوالي بترحاب كبير من المركز الإعلامي والقائمون على تنظيم أعمال المعرض.

 

ورصدت «بوابة أخبار اليوم» أبرز اللقطات الخاصة بجناح الأزهر، وكان منها:

 

- ورش رسم للأطفال:

ركن خاص يقبل عليه الأطفال للمشاركة في ورش الرسم، وسط إشراف من بعض المنظمين وبالتعاون مع مجلة نور للأطفال.

 

- ركن الفتوى:

ويستقبل أسئلة جميع الزائرين والتي تدور حول معاملات البنوك، والأحوال الشخصية والتي منها الزواج والطلاق، وأيضا الطهارة فيما يخص الصلاة وغيرها.

 

- ركن الخط العربي:

أما ركن الخط العربي فيشهد إقبالا كبيرا لإعجاب الناس بفكرة الحصول على اسمهم بالخط العربي بطريقة مميزة واحترافية، وبالمجان كنوع من الترحيب والضيافة لزوار الجناح.

 

- صور الوفود:

وحرصت الوفود وطلبة الأزهر من الدول الأخرى على التقاط الصور المختلفة والتي يظهر فيها شعار الأزهر الشريف، كنوع من الفخر والامتنان لهذا الكيان الكبير.

 

- مركز البيع:

وشهد مركز البيع إقبالا كبيرا، خصوصا على قسم الأكثر مبيعا والكتب المخفضة، وكان اللافت هو أن معظم المقبلين من الشباب من الجنسين.

 

ركن المخطوطات:

وتم عمل ركن للمخطوطات القديمة والنادرة، والتي أثارت إعجاب الحضور بشكل كبير حريصين على تصويرها.

 

وتفقد د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، الأربعاء ٢٤ يناير، جناح مجلس حكماء المسلمين بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي انطلقت فعاليات دورته الخمسين أمس الثلاثاء بمركز مصر للمعارض الدولية في التجمع الخامس.

 

ويشارك المجلس للعام الثاني على التوالي في معرض القاهرة الدولي للكتاب، وذلك في إطار توجيهات الإمام الأكبر بضرورة المشاركة الفاعلة في معارض الكتاب الكبرى عبر العالم، لما تشهده من أنشطة فكرية وثقافية متنوعة وثرية، وهو ما يساهم في نشر رسالة المجلس التي تستهدف تعزيز الفكر الوسطي، وتبادل الأفكار والآراء بين قادة الفكر حول العالم.

 

ويتضمن الجناح العديد من الإصدارات الجديدة، التي تم إعدادها بالتعاون بين مجلس حكماء المسلمين وهيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، ويقع الجناح في قاعة ٤، ملاصقا لجناح الأزهر الشريف.