حكايات| «السرعة مش كل حاجة».. «البايكر» العجوز يكشف أسرار الدراجات النارية

البايكر العجوز عصام الشهاوي
البايكر العجوز عصام الشهاوي

بالزي المميز وسماعة لاسلكية ووجه ملثم.. يتجول عصام الشهاوي أحد أشهر راكبي الدراجات النارية، في شوارع العاصمة بدراجته الصفراء المميزة، مفضلا الاعتماد عليها لعشقه الكبير لها.

 

عالم عصام الشهاوي «الناري» يتخلله أعوامًا من الخبرات التي اكتسبها من خلال عمله في إحدى الشركات اليابانية العالمية في صناعة الدراجات، ورئيسًا للجنة الفنية للاتحاد المصري للدراجات في الفترة من 2005 إلى 2011.

 

وكشف الشهاوي، عن أسرار جديدة في عالم «البايكرز» والدراجات النارية، مشيرًا إلى أن عشقه لهذا الأمر بدأ من خلال أول دراجة امتلكها وحدثت مشكلة مع والده بسبب خشيته من مخاطر قيادة ذلك النوع من الدراجات.


 

اقرأ حكاية أخرى|  كُل واشكر في نيويورك.. «الهوت دوج» بيتكلم مصري

 

وتابع: "تطورت الفكرة بعد ذلك من هواية إلى احتراف من خلال صيانة الموتسيكل وصيانته، حيث أصبح أكثر دراية بكل مكونات المحرك، خاصة أن عمله في الشركة اليابانية الخاصة أهله لفتح ورشة لصيانة الدراجات حتى ذاع صيتها الآن". 

 

وأشار إلى أنه شارك في العديد من السباقات مثل: الأوف رود في صحراء مصر، مؤكدًا وجود أنواع كثيرة من الدراجات منها: الياباني و"Race"، وكاستم، والتورينج.

 

الدراجات اليابانية

 

وتحدث الشهاوي عن الدراجات اليابانية، مشيرًا إلى أنها هي السبيل الأول للراكبين الهواة، خاصة أنها تتميز بالقوة والأمان.

 

اقرأ حكاية أخرى| مومياء «الوشوم».. فرعونية غامضة أبكت الفرنسيين في الأقصر

 

«الكاستم»

 

وأشار إلى أن "الكاستم" تتميز بالمساعدين ذات الطول الكبير والكراسي الطويلة أيضًا، مضيفا: "يطلق عليها موتسيكلات العواجيز و المخضرمين، لأنها في الغالب لا تتمتع بمحركات ذات عزم كبير لأنها ليست مصنعة من أجل السرعات.

 

الموتسيكل «Race»

 

وأضاف أن ذلك النوع مصنع خصيصًا للسرعة ولتحقيق أعلى كفاءة على الطريق، مؤكدًا: "هذا على حساب راحة السائق والمخاطرة العالية، وهذا النوع يمتلك شاسيه خفيف بمحرك 4 سلندر inline، وهو قوي جدًا".

 

«التورينج» - دراجات الرحلات الطويلة

 

وقال إنها دراجات صغيرة الحجم والعزم وليست ذات قوة كبيرة، موضحًا: "موديلاتها تتشابه من ماركة إلى أخرى، وتكون مصممة لتحتوي الراكب ما يحقق هدوءًا للسائق في أثناء القيادة".

 

وتابع الشهاوي: "هذا النوع له محركات صغيرة ومميزة في قلة التكاليف والهدوء العام خلال السير".

 

اقرأ حكاية أخرى|  وحيد في الصحراء.. يتعلم مهارات البقاء مع الزواحف والحيوانات النافقة

الرياضة في مصر

 

وأشار الشهاوي إلى أن فعاليات سباقات الدراجات في مصر مهمة في تنشيط السياحة خاصة أنها أصبحت ضمن أهم السياحات الرياضية في مصر.

 

واستطرد: "تجمعات الدرجات النارية على الطرق المصرية بجانب أنها لتشجيع السياحة فهي وجه حقيقي لتبادل الفعاليات والثقافات".

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم