إطلاق تحدي التنوع البيولوجي العالمي من أجل الصحة لعام 2020

إطلاق تحدي " التنوع البيولوجي العالمي من أجل الصحة لعام 2020"
إطلاق تحدي " التنوع البيولوجي العالمي من أجل الصحة لعام 2020"

نظم جناح إتفاقية ريو على هامش مؤتمر الأطراف الرابع عشر للتنوع البيولوجي بشرم الشيخ، سلسلة من المناقشات تحت عنوان "تسخير التنوع البيولوجي من أجل مستقبل صحي ومرن". 

 

حيث أبرزت تلك المناقشات المبادرات الناشئة والتركيز على وجود منهج متكامل لتحقيق أقصى استفادة بين الأنظمة البيئية وصحة الإنسان.

 

كما ركزت المناقشات على ضرورة توفير منتدى لعرض أفضل الممارسات والأدوات الجديدة لتعزيز التعاون متعدد التخصصات والقطاعات، بشأن قضايا التنوع البيولوجي والصحة، والعمل على إطلاق مبادرات قابلة للتطوير لدعم تنفيذ التغير البيئي العالمي.

 

كما استعرضت المناقشات المساهمة في دعم حوار بشأن الإطار العالمي للتنوع البيولوجي لما بعد 2020، في ظل توافق وتكامل قضايا التنوع البيولوجي والصحة مع الالتزامات العالمية للتنمية المستدامة، إضافة إلى سد الفجوة بين العلوم والسياسات وجعلها قابلة للتنفيذ.

 

كان أحد أبرز أحداث يوم الصحة هو إطلاق تحدي "التنوع البيولوجي العالمي من أجل الصحة لعام 2020"، الذي يهدف إلى استعادة المساحات الحضرية الخضراء في 20 مدينة عبر 20 دولة، بحلول مؤتمر الأطراف الخامس عشر في عام 2020.

 

شارك في تنظيم هذا اليوم كل من اتفاقية التنوع البيولوجي، ومنظمة الصحة العالمية (WHO) وشركاء متخصصين في مجال الصحة والتنوع البيولوجي.