مديرة برنامج الأمم المتحدة تدعو للعمل الجماعي لحماية كوكب الأرض

 برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

أكدت رندة أبو الحسن مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على أهمية الافتتاحات الجديدة في محمية رأس محمد ، والتي ستساهم في ترويج السياحة البيئية.

وأضافت قائلة: "لا يمكننا العمل بمفردنا، فينبغي أن تعمل المجتمعات المحلية لجانبنا لمساعدة الجمهور على فهم أهمية التنوع البيولوجي للأجيال القادمة. دعونا نعمل معاً لحماية كوكبنا.

جاء ذلك خلال افتتاح الخدمات الجديدة ومركز الزوار بمحمية رأس محمد ،بحضور كل من د- ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، ود- رانيا المشاط، وزيرة السياحة، و اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، و مارك زيمسكي، منسق وكبير متخصصي التنوع البيولوجي بمرفق البيئة العالمي بالإضافة إلى عدد من وزراء البيئة من المنطقة العربية وتشمل الخدمات التي تم إطلاقها مركزًا للزوار يروج للمنطقة المحمية من خلال المواد التعليمية، وتوفير المعلومات اللازمة للزوار. 

ومن بين المعلومات المتاحة للسياح: مرافق المحمية، والمناطق الطبيعية ذات الأهمية الخاصة والوصول إلى مواقع الغوص وشروط استخدام المعسكرات.

يذكر أن محمية رأس محمد تشتهر عالمياً بتنوع وثراء شعابها المرجانية، التي تم تصنيفها من بين الأفضل في العالم، ولا سيما بين الغواصين وهي تشمل النظم البيئية الصحراوية وكذلك أشجار المانغروف كما تعد قبلة للطيور المهاجرة وتوفر المحمية للزائرين تجربة فريدة تجعل منها معلما سياحياً وترفيهياً كبيراً.