«المؤتمر»: اعتراف عدد من الدول الأوروبية بدولة فلسطين خطوة تاريخية

 الدكتور السعيد غنيم،
الدكتور السعيد غنيم،

قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن اعتراف 3 دول أوروبية، إسبانيا وأيرلندا والنرويج، رسميًا بفلسطين كدولة مستقلة، على الرغم من المعارضة الشديدة من قبل إسرائيل، ضربة لإسرائيل، ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وبداية تحرك فعلي من قبل المجتمع الدولي.

وأوضح النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن دولة الاحتلال تنفذ مجاز بحق الشعب الفلسطيني الأعزل وهناك حالة صمت رهيب من قبل المجتمع الدولي، ودعم كبير من قبل أمريكا، وعدد من الدول، واليوم بعد بدء اعتراف عدد من الدول بدولة فلسطين، يعنى أن هناك حراك أساسي في القضية الفلسطينية سيغير مجرى الأحداث خلال الفترة المقبلة.

 

وأشار السعيد غنيم، إلى أن إسبانيا شجعت دولاً أوروبية أخرى على الاعتراف بدولة فلسطين، حيث أعلنت أيرلندا ومالطا وسلوفينيا بالاتفاق مع إسبانيا على الاعتراف بدولة فلسطين عند توفر الظروف المناسبة، مما يؤكد أن هذا الأمر سيكون خطوة تاريخية وتحرك مفصلي في القضية الفلسطينية.

 

وأكد النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن الجهود المصرية كانت وستظل هي الداعم الحقيقي للقضية الفلسطينية في المنطقة بالكامل، حيث تتبنى الدولة المصرية القضية على مر التاريخ، قيادة وشعباً، والجميع يقف على قلب رجل واحد لدعم القضية ووقف حرب الإبادة التي تشنها إسرائيل على الشعب الفلسطيني الشقيق الأعزل.

اقرأ أيضا | «المؤتمر»: على المجتمع الدولي دعم قرارات محكمة العدل لوقف الحرب بغزة