وزير الخارجية التنزاني يوجه رسالة إلى الشركات في بلاده حول مصر

وزير الخارجية التنزاني الأستاذ الدكتور أوجستين ماهيجا
وزير الخارجية التنزاني الأستاذ الدكتور أوجستين ماهيجا


افتتح وزير الخارجية التنزاني الدكتور أوجستين ماهيجا، اليوم الاثنين، منتدى أعمال اتحاد الصناعات المصرية في تنزانيا، بحضور رئيس اتحاد القطاع الخاص التنزاني الدكتور جودفري سيمبي، ورئيس هيئة الاستثمار التنزاني جوفري موانبي، ورئيس اتحاد الغرف التجارية أوكتافيان إن مشيو، والملحق التجاري المصري في تنزانيا محمد عبد المجيد، ونيفين السعيد نائب السفير المصري في تنزانيا.

 

أكد وزير الخارجية التنزاني، في كلمته، عمق العلاقات المصرية التنزانية، موجها رسالة إلى الشركات التنزانية بأهمية وضرورة الاستفادة من الخبرات المصرية في مجالات الزراعه والصناعة والسياحة، لما للمصريين من خبرة عريقة فيها.

 

وشارك في المنتدى أكثر من 100 شركة تنزانية من مختلف القطاعات الصناعية، حيث تتطلع إلى عقد شراكات عمل مع الجانب المصري، وكذلك لاستيراد العديد من المنتجات المصرية، وعلى رأسها الأدوية والحاصلات الزراعية والطباعة ومواد البناء والمواد الكيماوية.

 

وأعلن الدكتور شريف الجبلي، رئيس لجنة التعاون الإفريقي باتحاد الصناعات المصرية ورئيس الوفد، عن أنه سيتم يوم الاربعاء القادم توقيع بروتوكول تعاون بين مجموعة بولي سيرف للأسمدة والكيماويات وSuma JKT جهاز الخدمة الوطنية التنزاني لإنشاء مصنع للأسمدة.

 

وتم توقيع بروتوكل تعاون بين اتحاد الغرف التجارية التنزاني وإتحاد الصناعات، وآخر بين هيئة الإستثمار التنزانية وإتحاد الصناعات المصرية وذلك على هامش المنتدى.

 

وفي وسط حشد ضم أكثر من 10 قنوات تلفزيونية وحضور إعلامي غير مسبوق قام د. الجبلي بإهداء درع إتحاد الصناعات المصرية إلى وزير الخارجية التنزاني الذي شرف اللقاء.