محافظ الإسكندرية يعقد اللقاء الجماهيري الثاني للمواطنين

محافظ الإسكندرية خلال اللقاء الجماهيري الثاني للمواطنين
محافظ الإسكندرية خلال اللقاء الجماهيري الثاني للمواطنين

عقد د. عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية اليوم اللقاء الجماهيري الثاني للمواطنين، بمقر الديوان العام للمحافظة، للاستماع إلى الشكاوى والمطالب المقدمة من المواطنين وتوجيه المسئولين بحلها ووضع آلية قانونية محددة للتعامل معها.

حضر اللقاء أحمد جمال نائب المحافظ، واللواء أحمد بسيوني السكرتير العام بالمحافظة، واللواء حمدي الحشاش السكرتير المساعد بالمحافظة، ورؤساء الأحياء ومديري المديريات وجميع الجهات التنفيذية بالمحافظة.

استمع المحافظ إلى شكاوى أكثر من ٥٠ مواطنا في مختلف القطاعات، حيث استعرض كل منهم مشكلاته التي قدمها للإدارة العامة لخدمة المواطنين بالمحافظة، وتم الرد عليهم من قبل الجهة المختصة مع تحديد كيفية حلها واستعراض الإجراءات المتخذة في كل مشكلة لحلها وفقا للقواعد القانونية.

وكان من بين أهم الموضوعات المطروحة لمناقشتها خلال اللقاء الجماهيري موضوعات تختص بالتربية والتعليم والتخطيط العمراني وإدارة المواقف والشؤون الصحية والتضامن الاجتماعي، والإسكان المركزي وكذا مشكلات المواطنين بالأحياء المختلفة.

وأكد المحافظ على المداومة في عقد اللقاءات الجماهيرية للمواطنين والاستماع إلى شكواهم ومشاكلهم بشكل دوري، موضحا أن جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة حريصة علي بحث جميع المشكلات المقدمة من المواطنين.

وأشار إلى أن الهدف من ذلك هو خلق قنوات اتصال مباشرة مع المواطنين والاستماع الى مشاكلهم وايجاد حلول فورية لها، إذ تقوم كل جهة خلال اللقاء بعرض رأيها في المشكلة وتحديد أسلوب حلها بشكل سريع وفقا للإجراءات القانونية والإمكانيات المتاحة.

وكلف المحافظ جميع الجهات التنفيذية بفحص شكاوى المواطنين المقدمة، مشددا على سرعة البت فيها والتعامل معها بكل شفافية ومصداقية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحلها.