فيديو| البيان الرسمي لريال مدريد لإعلان إقالة "لوبيتيجي"

جولين لوبيتيجي
جولين لوبيتيجي

قال ريال مدريد في بيان رسمي إن إقالة جولين لوبيتيجي من تدريب الفريق، جاء بعد تدهور النتائج الأخيرة على يد المدرب الإسباني، الذي تولى القيادة الفنية للفريق قبل 4 أشهر ونصف.

وأضاف البيان أن إداراة الريال استقرت على إنهاء التعاقد مع لوبيتيجي، من أجل تغيير ديناميكية الفريق، وتحقيق كل أهداف هذا الموسم، ويدرك مجلس الإدارة أن هناك تناقضًا كبيرًا بين جودة الفريق، حيث تم ترشيح 8 لاعبين لجائزة الكرة الذهبية، وهو أمر غير مسبوق في تاريخ النادي، مع النتائج التي يحققها الفريق مؤخرًا".

واختتم البيان في توجيه النادي بالشكر لجولين لوبيتيجي وجهازه الفني على جهودهم وعملهم، ويتمنى لهم الأفضل خلال مسيرتهم، وسيتم الاعتماد مؤقتًا على سانتياجو سولاري، الذي سيقود الفريق الأول بداية من غد الثلاثاء".

وكان فريق ريال مدريد سقط أمس الأحد بصورة مذلة بخمسة أهداف لهدف أمام فريق برشلونة في الكلاسيكو، بالجولة العاشرة من الليجا، وهي الهزيمة التي دقت المسمار الأخير في نعش لوبيتيجي.

وقبل الكلاسيكو كانت نتائج الملكي تدهورت تحت قيادة لوبيتيجي، حيث فشل الفريق في تحقيق الفوز خلال آخر 5 مباريات بالليجا، إذ خسر 4 مرات، وتعادل في لقاء وحيد.

وأصبح الفريق الملكي يحتل حاليًا المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 14 نقطة.