السيسي: اتفاقيات اليوم بين مصر والخرطوم تشكل أرضية صلبة للبلدين

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن حزمة الاتفاقيات التى سيتم التوقيع عليها اليوم بين مصر والسودان، تشكل أرضية صلبة وتمثل قيمة وإضافة حقيقة للبلدين فى مختلف المجالات والأمر الذى يجعلنا أكثر تفاؤلا.

وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته بجلسة المباحثات مع نظيره السودانى، أن أن مصر لديها ثقة كبيرة فى أن انعقاد الاجتماع الثانى للجنة الثنائية المصرية السودانية، سيكون انطلاقة كبير وجيدة ويسهم ويفتح الباب للانطلاق والمسار والتعاون البناء ويجدد الثقة. 

وأوضح الرئيس السيسي، أن مسيرة العمل بين البلدين مصر والسودان، انطلقت منذ فجر التاريخ وتزداد قوة كل يوم، وتعزز فرص التكامل بين البلدين،وتشجع الأجيال القادمة نحو مزيد من الترابط والتكاتف ونشجعه على السير على نفس النهج.

وتابع: ما نواجهه من تحديات اقتصادية يدفعنا للتفكير فى سبيل تعزيز تعاوننا في الطريق الاقتصادى؛ لنكفى احتياجات الشعبين قبل الانطلاق لأسواق العالم، مؤكدًا أن العالم اليوم لا يعتد ولا يحترم ولا يقدر إلا التكتلات الاقتصادية الكبرى.

وأشار الرئيس السيسي،  إلى أنه لدينا الموارد والامكانيات فى مصر والسودان، التى تؤهلنا لكى نكون قوة كبيرة، ولو استطعنا من خلال التعاون والمشروعات المختلفة تلبية احتياجات شعب وادى النيل فى مصر والسودان سيمثل نجاحا مبهرا، ويعود بالنفع المتبادل ويوفر فرص العمل لأبناء وادى النيل.