تعرف على.. حقن المعدة بالبوتكس للحصول على الوزن المثالي

حقن المعدة بالبوتكس للحصول على الوزن المثالي
حقن المعدة بالبوتكس للحصول على الوزن المثالي

يعتبر الوصول إلى الوزن المثالي، من أكثر الأشياء التي تؤرق حياة البعض وتشغل بالهم، كما أن البعض يعاني من مشاكل عودة الوزن الذي جاهد لفقدانه وأحيانً يعود وزنهم للزيادة.

 

قال د.محمد عماد الدين استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام، إن حقن البوتكس في المعدة شكل ثورة جديدة في عالم التخلص من السمنة، وخاصة أن هذا الحل سيصنع مستقبلا جديدا ومختلفا للقضاء على الوزن الزائد تماما بدون مشاكل أو مخاوف.


وأضاف د.محمد عماد الدين، أن مادة البوتكس مادة طبيعية يتم استخراجها من نوع من البكتيريا وفي الواقع هي سموم تفرزها تلك البكتيريا وتلك السموم مسؤولة عن إصابة العضلات بشلل مؤقت حسب المكان والكمية، وفي عالم التجميل يستخدم البوتكس بشكل أساسي ورئيسي في إزالة تجاعيد الوجه والرقبة واليدين وإخفائها.


وأوضح أن البوتكس في التجاعيد يستخدم على الأماكن التي يكون سبب التجاعيد فيها انقباض أو تشنج العضلات الصغيرة وليس بسبب ترهل الجلد أو فقدانه للمرونة، لذلك يؤدي حقن البوتكس إلى شل تلك العضلة وبسطها ومنعها من الانقباض فتختفي تجاعيد الجلد فوقها.


وأشار إلى أن حقن المعدة بالبوتكس لا يختلف كثيرا عن فكرة إزالة التجاعيد في طريقة عمل البوتكس، فالمعدة تقوم بالعملية الهضمية مثل كل أجزاء الجهاز الهضمي الأخرى بانقباض عضلات جدرانها وحركتها العاصرة التي تؤدي لهضم الطعام ودفعه من المعدة إلى الأمعاء، فيقوم البوتوكس في المعدة بإصابة جدرانها بشللٍ مؤقت غير كامل كل ما يفعله هو أنه يقلل من قوة انقباضات المعدة ودفعها للطعام إلى الأمعاء، تصبح عمليتها الهاضمة أبطأ من المعتاد وقوتها الدافعة أقل ما يدفع بكميات أقل خارجها وبذلك يظل الطعام موجودا بداخل المعدة لأكبر فترةٍ ممكنة، ما يعني تقليل كمية الطعام التي سيتناولها الشخص من ناحية، ومن ناحية أخرى زيادة شعوره بالشبع.