علاء الزهيري: ملتقى شرم الشيخ السنوي للتأمين فرصة لإنعاش السياحة

علاء الزهيرى رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للتأمين
علاء الزهيرى رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للتأمين

 

كشف علاء الزهيرى، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للتأمين، عن تفاصيل ملتقى «شرم الشيخ راندفوSharm Rendezvous» تحت شعار «نشر الأفكار الثمينة» الذي ينظمه الاتحاد المصري للتأمين، برعاية كل من وزارة قطاع الأعمال العام وهيئة الرقابة المالية، خلال الفترة من 28-30 أكتوبر 2018.

 

وقال «الزهيرى»، خلال لقائه في برنامج «مصر بكرة» على قناة «أزهري»، «إن الدولة تولي اهتماما كبيرا للملتقى الذي تدعمه أجهزة الدولة المختلفة، والذي يشارك فيه كبرى شركات إعادة التأمين والوساطة العالمية بالملتقى»، لافتا إلى أن هناك مكاسب كثيرة لعقد الملتقى، منها إنعاش حركة السياحة الوافدة لشرم الشيخ.

 

وأضاف أن المؤتمر وفر حوالي ٣ آلاف ليلة سياحية بشرم الشيخ، ويعد فرصة جيدة لجذب استثمارات أجنبية جديدة في قطاع التأمين، كما يتيح لشركات التأمين المصرية التفاوض مع شركات إعادة التأمين العالمية لتجديد عقود إعادة التأمين.

 

وأكد على إطلاق حملات موسعة فى التليفزيون بهدف رفع الوعي التأميني لدى المصريين ، مشيرا إلى أن هناك بعض المفاهيم الخاطئة وراء تراجع إقبال المصريين على التامين ومنها ارتباط التأمين بارتفاع دخول المواطنين والوازع الديني لدى البعض حيث يعتقد أن التأمين حرام شرعا بالرغم من صدور فتوى من الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية بان التأمين حلال.