فيديو| «بوريطة»: مباحثاتي مع «بومبيو» تطرقت لدور إيران بشمال أفريقيا

وزير خارجية المغرب، ناصر بوريطة
وزير خارجية المغرب، ناصر بوريطة

قال وزير خارجية المغرب، ناصر بوريطة، إن مباحثاته في واشنطن مع نظيره الأمريكي تطرقت إلى دور إيران في شمال إفريقيا، وقضايا الشرق الأوسط والمرتبطة بتعزيز الأمن وقضايا الإرهاب.


وأضاف «بوريطة» خلال حديثه على شاشة قناة «الغد»، أن سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية.


واستقبل مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون في البيت الأبيض وزير الخارجية ناصر بوريطة؛ حيث أجرى الجانبان مباحثات تناولت "سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية.


ويزور بوريطة الولايات المتحدة، منذ الإثنين، في زيارة تدوم حتى غدا الأربعاء.


وحسب وزارة الخارجية المغربية، أجرى بوريطة، كذلك، مباحثات مع كاتب الدولة في الخارجية الأمريكية مايك بومبيو، الإثنين، دون أن توضح مجريات اللقاء.


وتشهد العلاقات المغربية الأمريكية تعزيزا في عدة مجالات أبرزها مجال مكافحة الإرهاب والمجال العسكري. إذ تعتبر واشنطن الرباط لاعبا أساسيا في استراتيجيتها لمكافحة الإرهاب في شمال القارة الإفريقية، فيما ينتظر المغرب من الولايات المتحدة دعمه على الساحة الدولية في قضيته الأولى الممثلة في الصحراء، كما يسعى لتعزيز ترسانته من السلاح عبر المصانع الأمريكية.