صور| وزير الشباب والرياضة يستقبل بطلات العالم للاسكواش بالمطار

وزير الشباب والرياضة يستقبل بطلات العالم للاسكواش بالمطار
وزير الشباب والرياضة يستقبل بطلات العالم للاسكواش بالمطار

استقبل د. أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بعثة المنتخب المصري للاسكواش سيدات، بعد التتويج ببطولة العالم، والفوز على نظيره الإنجليزي في نهائي البطولة التي أقيمت بالصين. 

 

ووصلت البعثة، فجر اليوم الثلاثاء، على رحلة مصر للطيران القادمة من جوانزو في الصين، وأنهت البعثة إجراءات وصولها. 

 

ويأتي تتويج "سيدات مصر" باللقب للمرة الرابعة، بعد الفوز على إنجلترا بمباراتين لـ"لاشيء".

 

وقالت نور الشربيني، بطلة مصر فى الاسكواش، إن الحصول على اللقب الرابع على التوالي، يعتبر إنجازًا تاريخيًا كبيرًا، مضيفةً أن تلك المنافسة كانت الأكثر صعوبة، بسبب قوة المنافسين مثل المنتخب الإنجليزي.

 

من جانبه قال كريم المستكاوي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى للاسكواش، والمنسق الإعلامى للاتحاد: "مصر ستبقى مسيطرة على رياضة الاسكواش، خاصة أن قطاع الناشئين هو المسيطر على جميع الألقاب، فبطلات وأبطال مصر سيطروا على قائمة أفضل لاعبي العالم رجال وسيدات، ويحتل ٦ رجال التصنيف، الـ١٠ الاوائل على العالم، فيما تحتل السيدات ٤ مراكز فى التصنيف". 

 


وتغلبت نوران جوهر في المباراة الأولى على أليسون واترز، بصعوبة، بثلاثة أشواط مقابل شوطين، وأحبطت نوران عودة اللاعبة الإنجليزية والتي نجحت في الوصول لشوط فاصل.

 

وفي المباراة الثانية نجحت رنيم الوليلي في السيطرة على المباراة أمام لورا ماسارو منذ البداية، وفازت بأول شوطين 11-3 ، و11-8 قبل أن تعود اللاعبة الإنجليزية وتفوز بالشوط الثالث 9-11، ونجحت رنيم في خطف الشوط الرابع والمباراة بنتيجة 11-3 لتتوج مصر باللقب للمرة الرابعة في التاريخ، إذ سبق ذلك التتويج أعوام 2008 و2012 و2016.