مدحت يوسف: إنشاء محطات لتموين السيارات تجمع بين الغاز والبنزين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال د.مدحت يوسف، نائب رئيس الهيئة العامة للبترول السابق، إنه سيتم إنشاء محطات لتموين السيارات تجمع بين الغاز الطبيعي والبنزين لأول مرة في مصر.

 

وتابع «يوسف»،: «تم التنسيق مع هيئة الدفاع المدني، لأنهم كان لديهم بعض التحفظات والتخوفات من جمع الغاز والبنزين في محطة واحدة، نسبة إلى الأبخرة النابعة من مواد البنزين حتى لا يحدث أي خطورة من اختلاط الأبخرة الغازية والبترولية، ولكن تم التنسيق معهم وتم تقديم لهم كل التفاصيل التي تخص إنشاء هذه المحطات وتم موافقتهم وأعلنوا دعمهم للمشروع».

 

وأكد «يوسف» خلال لقائه ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، انه لأول مرة ستجمع محطة التموين الواحدة بين البنزين والغاز، بعدما كانت محطات الغاز تنشئ بشكل منفصل، مشيراً إلى انه تم عمل أكثر من زيارة إلى دولة الأرجنتين لأنها تعتبر من الدول السباقة في إنشاء هذه المحطات وتم الاستفادة من تجربتها ومعرفة كل التفاصيل عنها، حتى نتمم إنشاءها داخل مصر.

 

وأشار «نائب رئيس الهيئة العامة للبترول السابق» إلى أن كل دولة تعتمد على أنواع الوقود المتوفرة لديها، فمعظم السيارات في الأرجنتين تعمل بالغاز الطبيعي، بينما تعتمد البرازيل على الإيثانول، وفي مصر حتى الآن الأغلب يستخدم البنزين.